دراكو مالفوي

دراكو مالفوي (بالإنجليزية: Draco Malfoy)‏ شخصية خيالية في سلسلة هاري بوتر للمؤلفة ٍٍِِِالبريطانية ج. ك. رولنغ. هو المنافس الرئيسي لهاري بوتر. وُلد في ويلثشاير في 5 يونيو 1980. يعتقد بأن السحرة يجب أن يكونوا نقي الدم وقد أعطاه فولدمورت مهمة قتل ألباس دمبلدور وحاول قتله بالسم وبلعنة العقد لكنه فشل وفي النهاية عندما عاد ألباس دمبلدور من الكهف مع هاري كان متعباً فاستطاع تجريده من سلاحه "و بذلك أصبح سيد العصا الأقدم التي كانت لدمبلدور" ومناداة أكلة الموت لقتله والذي أدخلهم عن طريق حجرة الاحتياجات وقد فعل ذلك مرغماً لأن لورد فولدمورت قد هدده بقتل والده الذي سجن في أزكابان عند حادثة الوزارة وعرض عليه ألباس دمبلدور أن يأتي هو ووالدته ليقوم بحمايتهما حينما أراد الإجابة لم يستطع لأن أكلة الموت دخلوا وقُتل ألباس دمبلدور على يد سيفروس سناب. يتسم دراكو بالجُبن ويتلاعب بالناس ويضربهم للحصول على ما يريد؛ إلا أنه رغم ذلك مستخدم ماكر للسحر. لعب دوره توم فيلتون في سلسلة فيلم هاري بوتر.

دراكو مالفوي
(بالإنجليزية: Draco Malfoy)‏ 
 

معلومات شخصية
تاريخ الميلاد 5 يونيو 1980
مواطنة المملكة المتحدة  
عضو في أكلة الموت  
الزوجة أستوريا مالفوي  
الأب لوشيوس مالفوي  
الأم نارسيسا مالفوي  
الحياة العملية
الجنس ذكر    
المدرسة الأم هوغوورتس  
المهنة طالب ،  ولاعب الكويدتش   
اللغات الإنجليزية  
الخدمة العسكرية
إحدى شخصيات هاري بوتر
دراكو مالفوي
الجنسذكر
لون الشعرأشقر بلاتيني
لون العينينرمادي
المنزلسليذرين
العرق السحرينقي
الانتماءأكلة الموت
الممثلتوم فيلتون
الظهور الأولهاري بوتر وحجر الفلاسفة

في ختام هاري بوتر والمقدسات المميتة، هاري، رون، هيرمايني وجيني شاهدوا دراكو مع زوجته في محطة كينغز كروس يودعون ابنهما، سكوربيوس هايبريون، الذي كان يشبه أباه تماماً، والذي كان ذاهباً لسنته الأولى في هوغوورتس.

تطوير الشخصية

دراكو بمثابة منافس للبطل هاري بوتر وتعتمد شخصيته بشكل كبير على المتنمرين الذين صادفتهم رولينغ خلال أيام المدرسة.[1] يواجه هاري تعصب دراكو المغرور بعد لقائهما الأول في متجر السيدة مالكين.[2]

تستخدم رولينغ شخصية مالفوي لإدخال مواضيع عدم التسامح والتعصب في بيئة حيث الناس غالبًا ما يحكم عليهم فقط بنسبهم الدموي بدلاً من شخصياتهم الجيدة أو إنجازاتهم. يتقيد دراكو بمعتقدات أسرته؛ إذ يعتقد أن السحرة المولودون موغل (عامة) -الذين يصفهم هو وشخصيات أخرى بازدراء بـ ذوي الدم القذر- يجب أن يُحرموا من تعليم السحر. يتحطم الانطباع الأول لهاري بأن مجتمع السحرة هو "أرض العجائب السحرية" على الفور. تقول رولينغ: «اكتشف [هاري] أن العديد من الناس ذوي السلطة في عالم السحرة فاسدون ودنيؤون بقدر ما هم في عالمنا».[2]

كان مالفوي يُسمى في الأصل "دراكو سبونجين" في أول مسودات الفيلسوف ستون.[3] وقد ظهرت "سبونجين" على قائمة ما قبل فئة كانون ولكن جرى تجاوزها والاستعاضة عنها باسم "سبينكس" في حين أضيفت "مالفوي" في وقت لاحق بعد الانتهاء من القائمة. يعتقد فيليب نيل أن مالفوي مشتق من العبارة الفرنسية مال فوي بمعنى «سوء النية».[4] في مقال نشر في عام 2002، يقول نيلسن إن "دراكو" لها دلالات وحشية، وأن اسمه يبدأ مع "مال"؛ البادئة الفرنسية التي يقصد بها "السيئ" أو "الشر".[5]

العديد من أقارب دراكو من ناحية والدته من العائلة ذوو بشرة سوداء وتعود أسمائهم للنجوم أو الكواكب على سبيل المثال (سيرياس بلاك، ريجولاس بلاك، أندروميدا بلاك تونكس، بيلاتاريكس بلاك ليسترانج، سيجنوس بلاك، أوريون بلاك). هناك كوكبة أخرى هي دراكو (التنين). في النهاية سمى دراكو مالفوي ابنه على اسم كوكبة أخرى هي سكوربيوس.[6]

مراجع

  1. Christopher, Lyndon (12 أكتوبر 1999). "J.K. Rowling Interview Transcript, Part 12: Draco". The Connection (WBUR Radio) on Accio Quote!. مؤرشف من الأصل في 29 يناير 2020. اطلع عليه بتاريخ 31 ديسمبر 2010. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. Fry, Stephen (26 يونيو 2003). "J.K. Rowling at the Royal Albert Hall". MSN.com, on Accio Quote!. مؤرشف من الأصل في 30 يناير 2020. اطلع عليه بتاريخ 31 ديسمبر 2010. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. "HPL: Guide to jkrowling.com- Transcript: Very early draft of Philosophers Stone (Page 1)". The Harry Potter Lexicon. مؤرشف من الأصل في 6 يوليو 2016. اطلع عليه بتاريخ 31 ديسمبر 2010. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. Philip Nel (2001). Continuum International Publishing Group (المحرر). J.K. Rowling's Harry Potter Novels: A Reader's Guide (الطبعة illustrated). New York, NY: Continuum. صفحة 16. ISBN 0-8264-5232-9. مؤرشف من الأصل في 18 أغسطس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. Alleen Pace Nilsen; Don L.F. Nilsen (23 نوفمبر 2016). "Lessons in the teaching of vocabulary from September 11 and Harry Potter" (PDF). Journal of Adolescent & Adult Literacy. 46 (3): 254–260. مؤرشف من الأصل (PDF) في 15 يوليو 2010. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  6. "Harry Potter Character Names Derived From Astronomy". مؤرشف من الأصل في 30 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 22 سبتمبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
    • بوابة المملكة المتحدة
    • بوابة أعلام
    • بوابة عقد 1990
    • بوابة أدب
    • بوابة هاري بوتر
    • بوابة خيال علمي
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.