درع الاتحاد الإنجليزي

درع الاتحاد الإنجليزي (بالإنجليزية: FA Community Shield)‏ تعرف سابقاً باسم الدرع الخيرية (بالإنجليزية: Charity Shield)‏ هي بطولة مُعترف بها ويُشرف عليها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ومُعترف بها في نظام الفيفا للبطولات المحلية تُقام سنويًا بين الفائز بـ الدوري الإنجليزي الممتاز والفائز بـ كأس الاتحاد الإنجليزي.وهي بمثابة كأس السوبر في بلدان أخرى، أُقيمت أول بطولة عام 1909، وهي مُستمرة حتى الآن.

درع الاتحاد الإنجليزي
سنة التأسيس 1909
المنطقة  إنجلترا
 ويلز
عدد الفرق فريقين
أسماء سابقة الدرع الخيرية
البطل الحالي نادي أرسنال (اللقب 16)
النادي الأكثر نجاحاً مانشستر يونايتد (21 مرة)
الموقع الرسمي الموقع الرسمي

تُقام البطولة من مباراة واحدة فقط وقد أصبحت عادة منذ عام 1976 أن تقام هذه البطولة في ملعب ويمبلي دعمًا لتاريخ الملعب وإعادته للواجهة كأول الملاعب التي احتضنت نشأة كرة القدم حول العالم. وافق الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في جمعيته العمومية عام 1997 وبأغلبية أصواته أن يصبح دخل هذه البطولة تبرعًا للجمعيات والمؤسسات الخيرية للفقراء والمُعاقين وبذلك يكتفي الفريق الفائز بلقب البطولة والدرع المقدم من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وبدون عوائد مالية من حضور الجمهور والنقل التلفزيوني وغيرها.

يُعتبر مانشستر يونايتد أكثر فريق إنجليزي حصولًا على هذا اللقب بعدما فاز باللقب 21 مرة، وبفارق خمسة ألقاب عن أقرب منافسيه نادي أرسنال صاحب المركز الثاني بستة عشر بطولة. أرسنال هو حامل اللقب بعدما فاز على نادي ليفربول بركلات الترجيح، مُحققًا بذلك اللقب السادس عشر في تاريخه.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.