دريك أند جوش

دريك آند جوش (بالإنجليزية: Drake & Josh) هو مسلسل كوميديا موقف تلفزيوني أمريكي من إنتاج دان شنايدر على نكلوديون.[1][2][3] يتبع المسلسل حياة مراهقين لهما شخصيات معاكسة، دريك باركر (دريك بيل) وجوش نيكولز (جوش بيك)، ويصبحان إخوة بعد زواج والديهما. ظهر الممثلان سابقا في برنامج أماندا مع نانسي سوليفان، والتي تلعب دور أودري والدة دريك وميغان في هذه السلسلة. تلعب ميراندا كوسجروف دور ميغان، شقيقة دريك الصغرى المؤذية، ويلعب جوناتان غولدستاين دور والتر والد جوش. أغنية العنوان، Found a Way، هي من تأليف دريك بيل وباكهاوس مايك ومن غناء بيل. عرض المسلسل من 11 يناير 2004 إلى 16 سبتمبر 2007، بما مجموعه 57 حلقة في 4 مواسم. وأنتج من المسلسل فيلمان تلفزيونيا: دريك آند جوش يذهبان هوليوود وعيد ميلاد سعيد من دريك آند جوش.

دريك أند جوش
 

تأليف دان شنايدر  
إخراج دان شنايدر
بطولة دريك بيل
جوش بيك
ميراندا كوسجروف
نانسي سوليفان
جوناتان غولدستاين
البلد
الولايات المتحدة  
لغة العمل الإنجليزية  
عدد المواسم 4  
عدد الحلقات 57  
مدة الحلقة 23 دقيقة
المنتج المنفذ دان شنايدر  
مواقع التصوير هوليوود  
القناة نيكلوديون  
بث لأول مرة في 11 يناير 2004
بث لآخر مرة في 16 سبتمبر 2007
وصلات خارجية
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 
IMDb.com صفحة البرنامج 

الشخصيات

القصة

والدة دريك ووالد جوش تزوجا بعد فترة من المواعدة، وعاشوا جميعا كاسرة واحدة تجمع الاب وهو مذيع نشرات جوية والام بالإضافة للأبناء : دريك وميجان أبناء الام، وجوش ابن الاب.

ودريك هو شاب منطلق، مهمل في الدراسة بعض الشيء، لكنه يستمتع بحياته، بالإضافة الي انه كاتب اغاني جيد ويجيد العزف علي الجيتار والغناء. بينما جوش شاب مجتهد في دراسته، لكنه يعاني من عدم القدرة علي الاستمتاع بالكثير من الاشياء.

ولقد ساعد كلا الاخوين بعضهما وصارا صديقين بعدما كان دريك يظن ان جوش احمق ولا يريد العيش معه. وتعيش معهم اختهم ميجان التي تستمتع بخداعهم وايقاعهم في مقالبها الكثيرة. وميجان فتاة ذكية جيدة في الدراسة لها دوما ابتسامة شريرة تخفي وراءها الكثير.

الأنتاج

والمسلسل من إنتاج شركة نكلوديون الأمريكية ولقد صدر منه أكثر من اربعة مواسم. وتذيع الموسم الأول منه قناة نيكلوديون العربية.

مراجع

  1. WWE Corporate - WWE® Superstar John Cena® to co-host at Nickelodeon Kids’ Choice Awards 2008نسخة محفوظة September 4, 2012, على موقع واي باك مشين.
  2. "Winners Release - Nickelodeon Kids' Choice Awards 2006 Press Site". مؤرشف من الأصل في 21 مارس 2017. اطلع عليه بتاريخ September 11, 2015.
  3. "Nickelodeon Kids' Choice Awards – 2008 Winners List – Pictures and Video - Allie is Wired". مؤرشف من الأصل في July 6, 2014. اطلع عليه بتاريخ September 11, 2015.

    وصلات خارجية

    • بوابة الولايات المتحدة
    • بوابة تلفاز
    • بوابة عقد 2000
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.