دعارة الأطفال

دعارة الأطفال هي دعارة يكون أحد أطرافها على الأقل طفلًا، وهي شكل من أشكال الاستغلال الجنسي التجاري للأطفال. يشير المصطلح عادة إلى عملية جنسية تجارية يشارك بها قاصر أو شخص دون السن القانونية. تعتبر دعارة الأطفال في معظم الشرائع غير قانونية كجزء من الحظر العام على الدعارة.

تتجلى دعارة الأطفال عادةً إتجارًا بالجنس، حيث يتم اختطاف الطفل أو خداعه للانخراط في العملية، أو يمارس القاصر الجنس من أجل البقاء، حيث يشارك الطفل في أنشطة جنسية للحصول على الأساسيات الحياتية مثل الغذاء والمأوى. عادة ما يرتبط بغاء الأطفال بالصور الإباحية للأطفال، وغالبًا ما يتداخل معهم. يسافر بعض الأشخاص إلى دول أجنبية للمشاركة في هذا النوع من السياحة الجنسية. تشير البحوث إلى احتمال وجود ما يصل إلى 10 ملايين طفل ضحايا للدعارة في جميع أنحاء العالم. . تنتشر هذه الممارسة على نطاق واسع في أمريكا الجنوبية وآسيا لكنها لا تنحصر في هذه المناطق فقط ولا هي حكرٌ على الدول غير المتقدمة. معظم الأطفال ضحايا الدعارة هم من الفتيات وذلك على الرغم من ازدياد عدد الفتيان من ضحاياها.

التزمت جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بحظر دعارة الأطفال، إما بموجب اتفاقية حقوق الطفل أو البروتوكول الاختياري المتعلق ببيع الأطفال واستغلالهم في البغاء وفي المواد الإباحية. أنشات العديد من الحملات والمنظمات لمحاولة إيقاف هذه الممارسة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.