دعارة قسرية

الدعارة القسرية والمعروف أيضا باسم الزنى اللاإرادي، هو استعباد جنسي وفيه يقوم طرف ثالث بإجبار أحد الطرفين على الخوض في العملية الجنسية. مصطلحات مثل الدعارة القسرية (بالإنجليزية: forced prostitution)‏ أو الدعارة الفرضية (بالإنجليزية: enforced prostitution)‏ تجدها في اتفاقيات عالمية ولكن اتفاقيات غير مطبقة أو ليست مشروحة بطريقة وافية. عموما تُشير الدعارة الجنسية إلى حالات من السيطرة تفرض على شخص ما لإجباره على المشاركة في نشاط جنسي.

تعتبر الدعارة القسرية جريمة في حق الإنسان؛ ليس فقط لأنها انتهاك صريح وصارخ لحقوق الضحية من خلال الإكراه وانما أيضا بسبب الاستغلال التجاري للضحية.

تُعرف الدعارة القسرية أيضا باسم الدعارة غير الطوعية، وهي دعارة أو استرقاق جنسي يحدث نتيجة الإكراه من قبل طرف ثالث. ويبدو أن مصطلحي "الدعارة القسرية" أو "الإكراه على الدعارة" في الاتفاقيات الدولية والإنسانية موجود ولكن لم يتم فهمهما بشكل كاف وتطبيقهما بشكل غير منسق. أما "الدعارة القسرية" فتُشير إلى ظروف السيطرة على الشخص بالإكراه من جانب آخر بدل الانخراط في نشاط جنسي بشكل مباشر.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.