دنكان واتس

دنكان واتس (بالإنجليزية: Duncan J. Watts)‏ (ولد 1971) هو باحث أسترالي المولد يعمل في مركز أبحاث مايكروسوفت في الولايات المتحدة. حصل على الإجازة الجامعية الأولى في الفيزياء من جامعة ساوث ويلزو الدكتوراه قي الميكانيك النظري والتطبيقي من جامعة كرونيل.. وهو أيضا عضو هيئة التدريس الخارجية السابقة معهد سانتا في وأستاذ سابق في علم الاجتماع في جامعة كولومبيا، حيث ترأس مجموعة دراسات الحيوية الجماعية. وهو مؤلف كتابSix Degrees: The Science of a Connected Age كل شيء واضح * بمجرد أن تعرف الجواب: ما مدى شيوع إحساس فشل بنا (ISBN 978-0-385-53168-9) العنوان بالإنكليزية @and Everything is Obvious * Once You Know the Answer: How Common Sense Fails U". وكتاب ست درجات الذي اعتمد فيه على ورقته التي قدم مع ستيفن ستروغاز نظرية رياضية تفسر ظاهرة العالم الصغير عام 1998 .

دنكان جيمس واتس
 

معلومات شخصية
الميلاد 1971
أستراليا
الإقامة نيويورك  
الجنسية أسترالي
الحياة العملية
المؤسسات جامعة كولومبيا
أبحاث مايكروسوفت
معهد سانتا في
المدرسة الأم جامعة جنوب ويلز الجديدة
جامعة كورنيل
مشرف الدكتوراه ستيفن ستروغاز
المهنة فيزيائي ،  وعالم اجتماع  
اللغات الإنجليزية  
مجال العمل فيرياء
علم الاجتماع
نظم معقدة
موظف في جامعة كولومبيا  
سبب الشهرة نموذج واتس و ستروغاز، الدرجات الست: علم عصر الترابط
المواقع
الموقع الموقع الرسمي،  والموقع الرسمي 

ظل دانكان عالم أبحاث رئيسي في ياهو! البحوث، حتى أبريل 2012، حيث كان يقوم بإدارة المجموعة البحثية التي تعنى بدراسة الديناميات الاجتماعية للإنسان. انضم واتس إلى أبحاث مايكروسوفت في مدينة نيويورك من قبل افتتاحه في 3 مايو 2012.

يصف واتس أبحاثه بانها استكشاف "الدور الذي تلعبه بنية الشبكة في تحديد أو تقييد سلوك النظام، مع التركيز على عدد قليل من ساحات التساؤلات الواسعة في العلوم الاجتماعية مثل عدوى المعلومات، وإدارة المخاطر المالية، والتصميم التنظيمي". وقد جذب في الآونة الأخيرة الاهتمام لتكراره الحديث لتجربة العالم الصغير التي قام بها ستانلي ميلغرامولكن باستخدام رسائل البريد الإلكتروني ولدراساته حول الشعبية والتقليعات في المجتمعات على الانترنت وغيرها من المجتمعات.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.