دونالد ديفيدسن

هربرت دونالد ديفيدسون (6 مارس 1917—30 أغسطس 2003) هو الفيلسوف الأميركي الذي شغل منصب أستاذ Slusser الفلسفة في جامعة كاليفورنيا، بيركلي 1981-2003 بعد أن شغل وظائف التدريس الموضوعية في جامعة ستانفورد، جامعة روكفلر، جامعة برنستون، وجامعة شيكاغو. أعماله كان لها تأثير في العديد من مجالات الفلسفة من السيتينات فما فوق ولا سيما في فلسفة العقل، فلسفة اللغة، ونظرية العمل. على الرغم من نشر معظمها على شكل مقالات قصيرة والتي لا تعتمد بشكل صريح على أي نظرية عليا، ويلاحظ مع ذلك عمله لأساليب الطابع الموحد بقوة إلى نفسه، والأفكار هي التي مارسها على عدد كبير من المشاكل لا علاقة لها على ما يبدو ولتوليف عمل عدد كبير من الفلاسفة الآخرين، بما في ذلك أرسطو، كانط، فيتجنشتاين، P. فرانك رامزي، ببخار الماء كواين، وG. M. E. Anscombe.

تحتاج هذه المقالة كاملةً أو أجزاءً منها لإعادة الكتابة حسبَ أسلوب ويكيبيديا. فضلًا، ساهم بإعادة كتابتها لتتوافق معه. (أبريل 2019)
تحتاج هذه المقالة كاملةً أو أجزاءً منها إلى تدقيق لغوي أو نحوي. فضلًا ساهم في تحسينها من خلال الصيانة اللغوية والنحوية المناسبة. (يناير 2019)
دونالد ديفيدسن
(بالإنجليزية: Donald Herbert Davidson)‏ 

معلومات شخصية
الميلاد 6 مارس 1917(1917-03-06)
سبرينغفيلد
الوفاة 30 أغسطس 2003 (86 سنة)
بيركيلي، كاليفورنيا
الإقامة بيركيلي، كاليفورنيا (1981–30 أغسطس 2003) 
مواطنة الولايات المتحدة  
عضو في الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم  
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة هارفارد
مشرف الدكتوراه ويلارد فان أورمان كواين  
طلاب الدكتوراه ستيفن يابلو  
المهنة فيلسوف ،  وأستاذ جامعي  
اللغات الإنجليزية  
مجال العمل فلسفة  
موظف في جامعة برنستون ،  وجامعة كاليفورنيا، بركلي ،  وجامعة شيكاغو ،  وكلية الفلسفة في جامعة ستانفورد  ،  وجامعة ستانفورد ،  وجامعة روكفلر  
تأثر بـ شاول كريبك ،  وإيمانويل كانت ،  وفرانك رامزي ،  وباروخ سبينوزا ،  وألفريد نورث وايتهيد ،  وهيلاري بوتنام ،  ولودفيغ فيتغنشتاين ،  وإليزابيث أنسكوم ،  وويلارد فان أورمان كواين ،  وألفريد تارسكي ،  ومايكل دوميت ،  وهربرت بول جرايس ،  ورودولف كارناب  
الجوائز
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.