دين مارتن

دين مارتن (بالإنجليزية: Dean Martin)‏ (7 يونيو 1917—25 ديسمبر، 1995) كان مغنياً، وممثلاً كوميدياً (فكاهياً) أمريكياً. كان واحدا من أفضل الفنانين الموسيقيين المعروفين في الخمسينيات والستينيات. أشهر أغاني مارتن الفردية شملت "ذكريات مصنوعة من هذا"، "هذا الحب "، "الكل يحب شخص ما"، "مامبو الإيطالية"،" تمايل"فولار" و"أليست هذه ركلة في الرأس؟". كان أحد قادة "حزمة الفأر"، وكان نجما في أربعة مجالات من الأعمال التجارية : حفلات موسيقية والتسجيلات والصور المتحركة والتلفزيون.

دين مارتن
(بالإنجليزية: Dean Martin)‏ 

معلومات شخصية
اسم الولادة (بالإنجليزية: Dino Paul Crocetti)‏ 
الميلاد 7 يونيو 1917(1917-06-07)
ستوبنفيل الولايات المتحدة
الوفاة 25 ديسمبر 1995 (78 سنة)
بيفرلي هيلز كاليفورنيا
سبب الوفاة سرطان الخلايا الصغيرة ،  ونفاخ رئوي  
مكان الدفن مقبرة حديقة قرية ويستوود ميموريال  
مواطنة الولايات المتحدة  
أبناء دينيسي مارتن  
الحياة العملية
المهنة ممثل أفلام ،  ومغني ،  وعازف جاز ،  وكاتب سيناريو ،  وفنان كوميدي ،  ومنتج   ،  وموسيقي ،  ومنتج أفلام ،  وممثل تلفزيوني  
الحزب الحزب الجمهوري
اللغات الإنجليزية  
بلد الرياضة الولايات المتحدة  
الخدمة العسكرية
المعارك والحروب الحرب العالمية الثانية  
الجوائز
المواقع
الموقع http://www.deanmartin.com/
IMDB صفحته على IMDB 

لقب ب "ملك الكول" ، وأصبح دين مارتن رمز لثقافة البوب بموسيقاه وعلامته المميزة السحر والشرب، على الرغم من أن الكأس كان به عصير التفاح على المسرح. كان يتمتع بقدر كبير من الاحترام أينما ذهب، وأصبح نوعا من السفير غير الرسمي للمجتمع الإيطالي في الولايات المتحدة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.