رئيس المحكمة العليا للولايات المتحدة

رئيس المحكمة العليا للولايات المتحدة هو رئيس قضاة المحكمة العليا في الولايات المتحدة ، وهو بذلك أعلى منصب في القضاء الاتحادي . تمنح المادة 2 ، القسم 2 ، الفقرة 2 من الدستور سلطة عامة لرئيس الولايات المتحدة للترشيح وبمشورة وموافقة مجلس شيوخ الولايات المتحدة بتعيين رئيس المحكمة العليا والذي يعمل حتى يستقيل أو عزله من خلال إدانته أو يتقاعد أو وفاته، ولا يستطيع الرئيس إقالته.

 

رئيس المحكمة العليا للولايات المتحدة
شعار


جون روبرتس  
منذ 29 سبتمبر 2005 
البلد الولايات المتحدة  
اللقب الشريف    
عن المنصب
عضو في Federal judiciary
Judicial Conference
المكتب الإداري لمحاكم الولايات المتحدة
المعين رئيس الولايات المتحدة  
تأسيس المنصب 4 مارس 1789 

يتمتع رئيس القضاة بنفوذ كبير في اختيار القضايا للمراجعة ويترأس عند عقد الحجج الشفوية، ويقود مناقشة القضايا بين القضاة. بالإضافة إلى ذلك، عندما تصدر المحكمة رأيًا يختار رئيس المحكمة إذا كان بالأغلبية من الذي يكتب رأي المحكمة عند البت في قضية ما، ويعتبر صوت رئيس المحكمة العليا مثل أي صوت مشارك أخر ولا يتمتع بأهمية خاصة.

المادة الأولى، القسم 3 ، البند 6 من الدستور يعين رئيس المحكمة العليا لرئاسة أثناء محاكمات إقالة الرئيس في مجلس الشيوخ لقد حدث هذا مرتين. أيضا في حين أن أي مكان في الولاية يتم إدارة اليمين الرئاسية عادة بواسطة رئيس المحكمة العليا.

بالإضافة إلى ذلك يعمل رئيس القضاة كمتحدث رسمي للفرع القضائي للحكومة الفيدرالية ويعمل كضابط إداري رئيسي للمحاكم الفيدرالية. يرأس رئيس القضاة المؤتمر القضائي، وبهذه الصفة يعين مدير ونائب مدير المكتب الإداري . رئيس القضاة هو أيضًا عضو <i id="mwIQ">بحكم منصبه</i> في مجلس الحكام بمعهد سميثسونيان ويتم انتخاب رئيس مجلس الإدارة حسب العرف.

منذ إنشاء المحكمة العليا في عام 1789 ، شغل 17 شخص منصب رئيس القضاة، بدءًا من جون جاي (1789-1795). رئيس القضاة الحالي هو جون روبرتس (منذ عام 2005). عمل جون روتلدج وإدوارد دوغلاس وايت وتشارلز إيفانز هيوز وهارلان فيسك ستون وويليام رينكويست كقاضٍ مشارك قبل أن يصبح كبير القضاة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.