رحلات غير عادية

الرحلات غير العادية أو الرحلات الاستثنائية (بالفرنسية: Voyages Extraordinaires)‏، هي سلسلة من أربعة وخمسين رواية للكاتب الفرنسي جول فيرن، نشرت بين عامي 1863 و 1905.

رحلات غير عادية
(بالفرنسية: Voyages extraordinaires)
غلاف السلسلة

معلومات الكتاب
المؤلف جول فيرن
البلد فرنسا
اللغة الفرنسية
تاريخ النشر بدءًا من 1865 وحتى 1919
النوع الأدبي سلسلة روايات
الموضوع الخيال العلمي
التقديم
عدد الأجزاء 54 رواية

وفقا لناشر روايات فيرن (بيري-جول هيتزيل) فإن الهدف من الرحلات كان:

«إبراز المعرفة الجغرافية، الجيولوجية، الفيزيائية، والفلكية وجمعها بواسطة العلم الحديث وسرده بشكل ترفيهي وخلاب ....»

اهتم فيرن بالتفاصيل الدقيقة والتوافه العلمية، إلى جانب إحساسه في الإستكشافات، التي تشكل العمود الفقري للرحلات. وكان أحد الأسباب لهذا العمل، إحساسه بأن القارئ قد تعرف حق المعرفة عن الجيولوجيا، علم الأحياء، علم الفلك، علم الأحياء القديمة، علم المحيطات والأماكن الغريبة وثقافات العالم من خلال مغامرات أبطال روايات فيرن. وهذه ثروة كبيرة من المعلومات التي ميزت أعماله بأنها "روايات موسوعية".

أول روايات فيرن التي تحمل عنوان (رحلات غير عادية) كانت مغامرات الكابتن هاتراس، التي شكلت ثلث رواياته. وشملت أعماله في هذه السلسلة الروايات الخيالية وغير الخيالية، بعض رواياته التي تحمل طابع الخيال العلمي العلني (مثل، رحلة إلى مركز الأرض) أو روايات تحمل طابع الرومانسية العلمية (مثل، عشرون ألف فرسخ تحت الماء).

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.