رودولف منتزل

رودولف مينتزيل (بالألمانية: Rudolf Mentzel)‏ دكتور في الفلسفة (28 أبريل 1900 - 5 ديسمبر 1987) كان كيميائي ألماني وصانع سياسة العلوم الاشتراكية الوطنية. بصفته شخصية مؤثرة وواحدة من كبار مديري العلوم في مشروع الطاقة النووية في ألمانيا، عمل منتزل كمستشار علمي وتقني في تطوير القنابل الذرية للحكومة الألمانية، ومدير هذا البرنامج في جزء منه. كان في الأصل اشتراكيًا وطنيًا عن طريق التوجه السياسي، وكان أحد كبار واضعي السياسات العلمية لأدولف هتلر ومجلس وزرائه في منصب وكيل وزارة الرايخ للتعليم (REM) في مكتب العلوم. في جمعية القيصر فيلهلم، كان في المجلس الاستشاري، وخلال الحرب العالمية الثانية، النائب الثاني لرئيس القيصر فيلهلم، أشرف على الأبحاث السرية الحاسمة لتطوير القنابل الذرية. خلال هذه الفترة، نما مجال مسؤوليته أيضًا مؤقتًا وتم تعيينه قريبًا رئيسًا للجمعية الألمانية لدعم البحث العلمي والنهوض بها، بصفته مدير البرنامج النووي.

رودولف منتزل
(بالألمانية: Rudolf Mentzel)‏ 
 

معلومات شخصية
الميلاد سنة 1900  
بريمن  
الوفاة سنة 1987 (8687 سنة) 
تفيسترينغن  
مواطنة ألمانيا
عضو في شوتزشتافل ،  وكتيبة العاصفة  
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة غوتينغن
جامعة غيسن  
المهنة كيميائي ،  وأستاذ جامعي  
الحزب الحزب النازي  
اللغات الألمانية  
مجال العمل كيمياء نووية  
موظف في جامعة برلين للتكنولوجيا  

بعد الحرب العالمية الثانية، تم اعتقاله لمدة ثلاث سنوات من قبل الحكومة العسكرية الأمريكية في ألمانيا ما بعد عام 1945، ولكن سرعان ما تم إطلاق سراحه بعد أن أثبتت الأدلة عدم وجود صلة بالحزب النازي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.