رولينغ ستون

رولينغ ستون (بالإنجليزية:Rolling Stone) هي مجلة أمريكية تصدر كل أسبوعين مخصصة للموسيقى والسياسية الليبرالية والثقافة الشعبية. تأسست في سان فرانسيسكو عام 1967 من قبل يان وينر -الذي مازال رئيس تحرير المجلة- والناقد الموسيقي رالف غليسون.

رولينغ ستون معروفة بتغطيتها السياسية الغامضة والمثيرة للجدل والتي بدأت في سبعينيات القرن الماضي. في 1990 غيرت المجلة من شكلها وذلك لتستهدف القراء الشباب وذلك عن طريق وضع مواد يهتمون بها مثل المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية ونجومها والموسيقى الشائعة.[2] هذا أدى إلى إنتقادها وذلك لتفضيلها الشكل "ستايل" على المضمون.[3] المجلة الآن معروفة بتغطيتها السياسية الليبرالية القوية، ومرجع لعشاق الموسيقى للحصول على المراجعات والمقالات المتعلقة بها.

في السنوات الأخيرة وسعت المجلة من تغطيتها وأستخدمت طريقة المحتوى المتنوع، متضمنة مقالات سياسية عميقة. وتغطية لقضايا المالية والبنكية. كنتيجة لذلك أزدادت شهرتها وأصبح مراسلوها خبراء يتم أستضافتهم في البرامج التلفازية.[4]

مراجع

  1. "eCirc for Consumer Magazines." Audit Bureau of Circulations. Retrieved October 7, 2011. نسخة محفوظة 25 أكتوبر 2012 على موقع واي باك مشين.
  2. Citizen News Services (August 13, 2008). "Rolling Stone magazine goes down a size". Ottawa Citizen. Canwest Publishing Inc. مؤرشف من الأصل في 24 سبتمبر 2015. اطلع عليه بتاريخ 12 فبراير 2009.
  3. Freedman، Samuel G. (Date TK, 2002). "Literary 'Rolling Stone' sells out to male titillation". USA Today. مؤرشف من الأصل في 28 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 12 فبراير 2009.
  4. Bill Moyers, Matt Taibbi and Yves Smith on the Follies of Big Banks and Government, June 22, 2012

    وصلات خارجية

    • بوابة الولايات المتحدة
    • بوابة عقد 1960
    • بوابة موسيقى
    • بوابة نيويورك
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.