ريتشارد بنتلي

ريتشارد بنتلي (باللاتينية: Richard Bentley) (27 يناير 1662 - 14 يوليو 1742) ثيولوجي وعالم كلاسيكي وناقد إنكليزي، كما كان مدرساً في كلية الثالوث في كامبريدج. كان بنتلي أول إنكليزي يصنف في المرتبة الأولى مع أبطال التعلم الكلاسيكي، وكان معروفا بنقده الأدبي. ويطلق على بنتلي "مؤسس علم فقه اللغة". ويعود له الفضل في إنشاء المدرسة الإنجليزية الهلينية، وكان أول من قدم امتحانات كتابية تنافسية في جامعة غربية.

ريتشارد بنتلي
(بالإنجليزية: Richard Bentley)‏ 
 

معلومات شخصية
الميلاد 27 يناير 1662(1662-01-27)
ويكفيلد  
الوفاة 14 يوليو 1742 (80 سنة)  
كامبريدج  
مواطنة مملكة بريطانيا العظمى  
عضو في الجمعية الملكية ،  والأكاديمية البروسية للعلوم  
الحياة العملية
المدرسة الأم كلية سانت جونز  
المهنة أمين مكتبة ،  وعالم لغوي كلاسيكي  ،  وباحث في تاريخ العصور الكلاسيكية  ،  وناقد أدبي ،  وعالم عقيدة ،  وشماس ،  وأستاذ جامعي  
اللغات الإنجليزية  
موظف في جامعة كامبريدج  
الجوائز

يشتهر بنتلي بوجود مراسلات بينه وبين إسحاق نيوتن حول قوانين الجذب الفيزيائية بين النجوم، وكان نيوتن يرسل التناقضات التي يجدها في أبحاثه لينتقدها ويعطي رأيه بها. ومن أحد الأمثلة استفسار نيوتن حول انجذاب النجوم لبعضها مما قد يسبب نظرياً حسب أبحاث نيوتن إلى أنها تهوي في نقطة واحدة، لكن بنتلي رد أن ذلك غير ممكن في عالم ثابت غير متغير ولعدم وجود نقطة مركزية تهوي إليها النجوم.


This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.