ريتشارد فاغنر

ريشارد فاغنر (بالألمانية: Richard Wagner) كان مؤلف موسيقي وكاتب مسرحي ألماني، ولد في لايبزغ، ألمانيا سنة 1813، وتوفي في البندقية، إيطاليا سنة 1883. وهو الابن الأصغر لعائلة مكونة من تسعة أولاد.

ريتشارد فاغنر
(بالألمانية: Richard Wagner)‏ 

معلومات شخصية
اسم الولادة (بالألمانية: Wilhelm Richard Wagnerm)‏ 
الميلاد 22 مايو 1813(1813-05-22)
لايبزيغ
الوفاة 13 فبراير 1883 (69 سنة)
البندقية
سبب الوفاة نوبة قلبية  
مواطنة ألمانيا  
الزوجة كوسيما فاغنر   
أبناء سيغفريد فاغنر  
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة لايبتزغ
التلامذة المشهورون أنطون سايديل  
المهنة ملحن ،  وواضع كلمات الأوبرا  ،  وقائد أوركسترا  ،  وكاتب مقالات  ،  ومخرج مسرحي ،  وكاتب سير ذاتية ،  وشاعر ،  وعازف بيانو ،  وناقد موسيقي ،  وموسيقي ،  ومؤلف ،  وكاتب يوميات ،  وكاتب  
اللغات الألمانية  
مجال العمل أوبرا  
أعمال بارزة تريستان وإيزولت  
تأثر بـ أرتور شوبنهاور  
الجوائز
التوقيع
المواقع
IMDB صفحته على IMDB 

النصف الأول من العصر الرومانسي في الموسيقى سيطر عليه بيتهوفن، والنصف الثاني ريتشارد فاجنر. مؤلفون آخرون أصبحوا يخافون من الوجود الملح لسلفهم العظيم فاجنر، افترض عمدا رداء بيتهوفن وحاول التمادي. أوائل القرن التاسع عشر ثبت دين الفن: أعلن فاجنر نفسه القس الأعلى لذلك الدين. الآخرون كتبوا أعمالا كبيرة وطموحة، كتب فاجنر دراما موسيقية ملحمية بنية لتحويل العالم. حضر المرء ببساطة أوبرات مؤلفين آخرين، أقام فاجنر ضريح لساعته السابعة عشر، ومجموعة لأربع ليالي، "حلقة النيبلونج"، قدمه كمهرجان شبه ديني للحجاج. وقبل أواخر القرن التاسع عشر لازم التقليد الحضاري الغربي كخرافة ووحش مقدس.

طموحه المذهل وقسوته التي أدرك بها أنها حلقة أخرى فقط في التاريخ المزدحم للولع بالذات الرومانسي لولا حقيقة واحدة لا مفر منها: حتى لو فشل فاجنر أن يكون العبقري العالمي الوحيد الذي اعتبر نفسه، ما زال فنانا من الطراز الأول الذي غير الأوبرا للأبد والأوركسترا واللغة اللحنية للموسيقى الغربية. وراء ذلك يوجد أثر عريض لإطاره العقل، جدول موسيقى المستقبل الذي كان بعض الأوجه منطقي ومستفز، في جوانب أخرى قاسي ونازي. المؤلفون الآخرون لهم التأثير، كان فاجنر له أسلوب من التفكير اشتق اسمه. كما سنرى، سمة هامة من حياة المؤلفين في القرن التالي كانت كيف نظروا إلى الفاجنرية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.