ريدرز دايجست

ريدرز دايجست (بالإنجليزية: Reader's Digest)‏ ونسختها العربية (المختار) هي مجلة أمريكية شهرية صدر العدد الأول منها عام 1922، وصلت إصداراتها إلى 50 نسخة في 21 لغة، ولا تزال في 70 بلداً، مما يجعلها أكبر مجلة مدفوعة تداول في العالم. صدرت الإصدارة العربية منها في سبتمبر 1943 في مصر، وألغي ترخيصها بعد ذلك. ثم أعيد نشر الإصدار العربي باسم "المختار"، بعد أن باعها رجل الأعمال الأميركي فريديريك بيتيرا إلى وزير الخارجية اللبناني آنذاك لوسيان دحداح سنة 1976 الذي سرعان ما اتفق مع ناشر جريدة النهار تحت اسم المختار. ورغم الإفلاس والحماية القضائيّة والفترة المتبقية لها وخساراتها المادية الكبيرة، إلاّ أن ريدرز دايجست أدركت أن عليها لتستمر أيقونة الصحافة الأميركية والعالمية، أن تواكب الزمن وتدخل عالم الأنترنت وتتفاعل أكثر مع قرائها. وقد بدأ خط بيانها التنازلي منذ العام 1995 مع بدء التنافس الإلكتروني مع أنها بقيت من أكثرالمجلات قراءة في العالم العربي.

ريدرز دايجست
(بالإنجليزية: Reader's Digest)‏
الشعار
معلومات عامة
تصدر كل
1 شهر
بلد المنشأ
المؤسس
التأسيس
1922
التحرير
اللغات
الإدارة
مكان النشر
ISSN
موقع الويب

في أغسطس 2009 أعلنت الشركة الناشرة لمجلة "ريدرز دايجست"، أنها تنوي وضع نفسها تحت حماية قانون الإفلاس الأمريكي وذلك بالاتفاق مع دائنيها الرئيسيين.[1]

مراجع

    • بوابة الولايات المتحدة
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.