ريفر بليت

نادي ريفر بليت الرياضي (بالإسبانية: Club Atlético River Plate)‏ هو ناد أرجنتيني لكرة قدم، يقع بضاحية (نونيس) بالعاصمة بوينس آيرس. تأسس في 25 مايو 1901. يلعب في الدوري الأرجنتيني. "ريفر بليت" هي الترجمة الإنجليزية الرسمية التي لا تستخدم كثيرًا لاسم نهر ريو دي لا بلاتا، الذي تقع بالقرب منه مدينة بيونس آيريس.

ريفر بليت

الاسم الكامل نادي ريفر بليت الرياضي
اللقب Los Millonarios (المليونيرات)
El Campeón del Siglo XX (أبطال القرن العشرين)
الاسم المختصر CARP
تأسس عام 1901
الملعب مونومنتال أنتونيو فيسبوكيو ليبرتي
بوينس آيرس، الأرجنتين
(السعة: 70,074)
البلد  الأرجنتين
الدوري الدوري الأرجنتيني الممتاز
الإدارة
الرئيس رودولفو دونوفيريو
المدرب مارسيلو غالاردو
الموقع الرسمي www.cariverplate.com
بعض التاريخ
اللاعب الأكثر مشاركة أماديو كاريزو (513 مباراة)
الهداف أنخيل لابرونا (317 هدف)
الألقاب والأوسمة
المحلية الدوري الأرجنتيني الممتاز (36)
كأس الأرجنتين (2)
كأس السوبر الأرجنتيني (1)
الدولية كوبا ليبرتادوريس (4)
كوبا سودأمريكانا (1)
ريكوبا سودأمريكانا (2)
كأس إنتركونتيننتال (1)
الطقم الرسمي
الطقم الأساسي
الطقم الاحتياطي

يعدّ ريفر بليت من أشهر الأندية الأرجنتينية وصاحب شعبية جارفة في العالم، وريفر بليت هو أكثر الأندية الأرجنتنية تحقيقًا للبطولات المحلية بالأرجنتين إذ سبق وحقق بطولة الدوري 36 مرة (رقم قياسي) آخرها عام 2014 بالدوري الختامي أو مايسمى (الكلوسورا)، وكأس الليبرتادوريس (دوري الأبطال لأندية أمريكا الجنوبية) وهو أهم كأس في أمريكا الجنوبية أربع مرات (أعوام 1986 - 1996 - 2015 - 2018) والكأس الدولية مرتين، والكأس السوبر والتي تقام بين بطل الدوري الافتتاحي وبطل الدوري الختامي (والتي بدأت عام 2012) مرة واحدة عام 2014 ، ووصيف العالم لعام 2015 عندما واجه برشلونة الإسباني بنهائي كأس العالم للأندية. وكانت جل نجاحات الريفر بالتسعينات الميلادية مما جعل الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء يصنفه كأفضل تاسع فريق في العقد بالعالم والأفضل على مستوى القارة اللاتينية، وقد لعب لريفر بليت عددًا من الاعبين الكبار على مستوى اللعبة ولكن يظل من أشهرهم الأسطورة الأرجنتينية دي ستيفانو وفرانشيسكولي وكامبياسو وأورتيغا وغاياردو وتريزيغيه وكريسبو وكيمبس ونجم الكرة التشيلية سالاس وغيرهم من النجوم العالمية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.