زواج المثليين في المكسيك

في المكسيك، يتم الاعتراف بالزواج المدني فقط بموجب القانون، وجميع إجراءاته تخضع لتشريعات الولاية. يتم عقد زواج المثليين دون أي قيود في مدينة مكسيكو وولايات كينتانا رو، كواويلا، تشيواوا، ناياريت، خاليسكو، كامبيتشي، كوليما، ميتشواكان، موريلوس، تشياباس، بويبلا، باخا كاليفورنيا، نويفو ليون، و أواسكالينتس وكذلك في بعض البلديات في غيريرو، واهاكا، كيريتارو و زاكاتيكاس. يتم الاعتراف بجميع حالات زواج المثليين على الصعيد الوطني. يُقترح حالياً تشريع لتغيير القوانين التي تغطي زواج المثليين في جميع الولايات الأخرى تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك، يتعين على المحاكم في جميع الولايات الموافقة على تراخيص الزواج للأزواج المثليين عند تقديم التماس للقيام بذلك؛ حدثت حالات الزواج الفردية من نفس الجنس في كل ولاية.

الأوضاع القانونية لزواج المثليين
  1. يتم عقده في هولندا، ويشمل ذلك أيضا بونير وسينت أوستاتيوس وسابا ولا يتم عقده في أروبا وكوراساو وسينت مارتن
  2. يتم عقده والاعتراف به في 18 ولاية ومدينة مكسيكو، ويتم الإعتراف به في الولايات الأخرى لما يتم عقده في الولايات التي قننت زواج المثليين
  3. يتم عقده في نيوزيلندا، ولا يتم عقده ولا الإعتراف به في توابع نييوي، توكيلاو وجزر كوك
  4. لم يدخل حيز التنفيذ بعد في كل من أيرلندا الشمالية وسارك، تم الحكم بإصدار تشريع مشابه للزواج كالشراكة المدنية في جزر كايمان. لا يتم عقده ولا الاعتراف به في 5 من 14 إقليما من أقاليم ما وراء البحار البريطانية (وهي أنغويلا، مونتسرات، جزر توركس وكايكوس، جزر كايمان، جزر العذراء البريطانية)
  5. لايتم عقده ولا الإعتراف به في ساموا الأمريكية و عديد الأمم القبلية الأمريكية الأصلية.
  6. درجة الاعتراف غير معروفة. لا توجد حالات فعلية حتى الآن.
  7. يقتصر على حقوق الإقامة للأزواج الأجانب لمواطني الاتحاد الأوروبي
  8. الوصي القانوني (على الصعيد الوطني)، وحقوق الإقامة للأزواج الأجانب المقيمين بصورة قانونية (هونغ كونغ، بكين)
  9. يقتصر على أزواج وشركاء الدبلوماسيين الأجانب

* لم يدخل حيز التنفيذ، ولكن سيصبح زواج المثليين قانونيا بعد موعد نهائي أوتوماتيكي وضعته محكمة ما

بوابة مثلية جنسية

يتم عقد الاتحادات المدنية (بالإسبانية: sociedad de convivencia)‏ يتم إجراء قانونيا في مدينة مكسيكو وولايات كواهويلا، وكامبيتشي، وميشواكان، و تلاكسكالا. من عام 2013 إلى عام 2016، تم تقنينها أيضًا في ولاية كوليما، ولكن تم استبدالها بتشريع زواج المثليين. تم إجراؤها أيضًا في خاليسكو ابتداءً من عام 2014، ولكن تم إلغاء القانون لأسباب إجرائية في عام 2018.

منذ أغسطس 2010، يتم الاعتراف بزواج المثليين في المكسيك من قبل 31 ولاية دون استثناء، كما تنطبق حقوق الزوجية الأساسية (مثل مدفوعات النفقة، وحقوق الميراث، وتغطية الأزواج من قبل نظام الضمان الاجتماعي الفيدرالي) على الأزواج المثليين في جميع أنحاء البلاد.

في يونيو 2015، قضت المحكمة العليا المكسيكية بأن حظر زواج المثليين غير دستوري. يُعتبر حكم المحكمة "أطروحة قانونية" ولم يُبطل أي قوانين للولاية، ولكنه وحد الإجراءات الخاصة بالقضاة والمحاكم في جميع أنحاء المكسيك للموافقة على جميع طلبات زواج المثليين.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.