زواج باطل

الزواج الباطل هو زواج غير قانوني أو غير صالح بموجب قوانين الولاية القضائية التي تم قيده بها، والزواج الباطل هو الزواج الذي يكون باطلاً وغير صالح من بدايته، ويكون الأمر كما لو أن الزواج لم يتواجد مطلقًا ولا يتطلب إجراءات رسمية لإنهائه."

تعترف معظم الدوائر القضائية بصلاحية الزيجات التي تم تقييدها في دائرة أخرى، وعلى الرغم من ذلك، يجوز ألا تعترف الدائرة التي يسكن بها الطرفان المقبلان على الزواج بشكل طبيعي (وحيث الاعتراف بالزواج لديه تأثيرات ملحوظة) بالزواج من "أجانب" ويجوز أن تعلنه باطل - فعلى سبيل المثال: زواج المثليين والزواج الجماعي وفي عديد الحالات تعدد الزوجات.

ومع ذلك، يكون الزواج الذي يمكن إلغاؤه بخيار أحد الطرفين ما هو فقط إلا زواج قابل للإبطال، بمعنى أنه يخضع للإلغاء إذا نوقش ذلك في المحكمة. ويكون الزواج الذي دخل في حيز حسن النية، ولكن تم اكتشاف لاحقًا أنه باطل، يجوز الاعتراف به كزواج معروف ويكون الأزواج معترفًا بهم كأزواج ذوي حقوق محددة تضمنها لهم التشريع أو القانون العام، على الرغم من كون هذا الزواج في حد ذاته باطلاً.

محتويات [↑]

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.