سالي فيلد

سالي فيلد (بالإنجليزية: Sally Field)‏ (مواليد 6 نوفمبر 1946) ممثلة أمريكية حائزة على جائزتي أوسكار. صارت اسماً بارزاً في سن 19 عاما من خلال مسلسلات كوميديا الموقف وخاصة بعد دورها "غدجت" في المسلسل التلفزيوني الذي حمل الاسم ذاته في العام 1965.

سالي فيلد
(بالإنجليزية: Sally Field)‏ 

معلومات شخصية
اسم الولادة (بالإنجليزية: Sally Margaret Field)‏ 
الميلاد 6 نوفمبر 1946
باسادينا، كاليفورنيا
الجنسية الولايات المتحدة الأمريكية
لون الشعر شعر بني  
عضوة في الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم  
أبناء بيتر كرايغ
إيلي كرايغ  
عدد الأولاد 3  
الأم مارغريت فيلد  
الحياة العملية
المدرسة الأم مسرح لي ستراسبرغ ومعهد السينما   
المهنة ممثلة ،  ومخرجة أفلام ،  ومغنية ،  ومؤدية أصوات ،  وممثلة تلفزيونية ،  وممثلة أفلام ،  وكاتبة سيناريو ،  ومنتجة أفلام ،  وممثلة مسرحية  
الحزب الحزب الديمقراطي  
اللغات الإنجليزية  
الجوائز
جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة
المواقع
IMDB صفحتها على IMDB 

حازت جائزتي أوسكار الأولى عن دورها في فيلم الدراما "نورما ري" Norma Rae الذي صدر عام 1979. والثاني عن دورها في فيلم الدراما "أماكن في القلب" من إنتاج العام 1984. كما فازت بجوائز غرامي عن ثلاثة تصنيفات مختلفة، الأولى عام 1977 كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم الدراما "سيبل" Sybil، وأخرى كأفضل ممثلة ضيفة شرف "Outstanding Guest Actress" لتمثيلها دور آبي في إي آر في 2001. والثالثة كأفضل ممثلة رئيسية في 2007 عن دورها كنورا واكر في الدراما التلفزيونية براذرز أند سيسترز. هذا وتتضمن جوائزها الأخرى جوائز غولدن غلوب وجوائز نقابة ممثلي الشاشة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.