ساينتفك أمريكان

سَينتِفِك أمَرِيكان (بالإنجليزية: Scientific American)‏ (العلمية الأمريكية أو للعلم) هي مجلة أدبيات علمية أمريكية صدرت طبعتها الأولى في 28 أغسطس 1845، وبهذا تكون من أقدم المجلات المنشورة في الولايات المتحدة.

ساينتفك أمريكان
(بالإنجليزية: Scientific American)‏
الشعار
معلومات عامة
النوع
بلد المنشأ
المؤسس
التأسيس
28 أغسطس، 1845
التحرير
اللغات
المواضيع
الإدارة
المقر الرئيسي
مكان النشر
ISSN
موقع الويب
(الإنجليزية) www.scientificamerican.com
طبعة 1845 (أول طبعة)

تنشر سينتفك أميركان شهريا الجديد في أخبار الأبحاث العلمية ولكنها ليست دورية علمية موجهة للمتخصصين الأكاديميين كما هو الحال في دورية نيتشر مثلا، وإنما للعامة والقراء العاديين. تصدر عن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الترجمة العربية للمجلة بعنوان مجلة العلوم.

وقعت ساينتفك أمريكان شراكة مع مدونة عقل مدون وهي مدونة ومجلة إلكترونية وجائزة مختصة بالصحة والعلوم الأمريكية[1] برعاية مؤسسة مبادرة علم الأعصاب العالمية (GNIF) التي تحرر من طرف الدكتور شاهين لاخان.

لاحقا نشأت النسخة العربية ضمن نفس الموقع تحت عنوان للعلم ويقوم عليها مجموعة من الأساتذة العرب والأجانب من مختلف التخصصات أمثال البروفسور معتز إمام أستاذ الفيزياء النظرية والأوتار الفائقة، الدكتور أحمد فرج علي من جامعة بنها [2][3][4]

انظر أيضاً

وصلات خارجية

مراجع

  1. "Scientific American Partner Network Directory". Scientific American. مؤرشف من الأصل في 15 أغسطس 2010. اطلع عليه بتاريخ 13 مارس 2010. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. للعلم - القسم العربي من Scientific American نسخة محفوظة 18 نوفمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. مقالات أحمد فرج علي نسخة محفوظة 20 ديسمبر 2016 على موقع واي باك مشين.
  4. مقالات معتز إمام نسخة محفوظة 12 يوليو 2016 على موقع واي باك مشين.
    • بوابة تشيلي
    • بوابة إعلام
    • بوابة الولايات المتحدة
    • بوابة علوم
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.