سفر دانيال

سفر دانيال هو سفر آخروي من أسفار الكتاب المقدس ، والذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني قبل الميلاد، وهو يجمع بين النبوءة والتاريخ وعلم الآخرات، وهي كونية من حيث النطاق والسياسة في تركيزها. وفي لغة أكثر دنيوية، هو "سرد لأنشطة ورؤى دانيال، النبي اليهودي في المنفى في بابل"، ورسالته هي أنه مثلما أنقذ إله إسرائيل دانيال وأصدقاؤه من أعدائهم، لذلك هو سوف ينقذ إسرائيل كلها في قمعها الحالي.

في الكتاب المقدس العبري يوجد السفر في جزء أسفار الكتابات، بينما في الكتاب المقدس المسيحي جمع مع الأنبياء الرئيسيين. ينقسم الكتاب إلى قسمين، مجموعة من ستة حكايات قضائية في الإصحاحات1-6 تليها أربعة رؤى عن نهاية العالم في الإصحاحات 7-12. تحتوي الأسفار القانونية الثانية على ثلاث قصص إضافية.

يعود تأثير السفر إلى العصور التالية، من مخطوطات البحر الميت ومؤلفي الأناجيل وسفر الرؤيا، إلى حركات مختلفة من القرن الثاني إلى الإصلاح البروتستانتي وحركات الألفية الحديثة والتي لا يزال لها تأثير عميق عليها.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.