سناب شات

سناب شات (بالإنجليزية: Snapchat)‏ هو تطبيق تواصل اجتماعي لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة وضعها إيفان شبيغل وبوبي ميرفي، ثم طلبة جامعة ستانفورد. عن طريق التطبيق، يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديوهات، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين. ومن المعروف أن هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها "لقطات". يعين المستخدمين مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى عشر ثواني، وبعد ذلك سوف يتم حذف الرسائل من جهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات، أيضًا لكن تم برمجة بعض التطبيقات التي تقوم بحفظ الفيديو المعروض عن طريق مبدأ بسيط وهو اختراق سناب شات بطريقة بسيطة بشكل متكرر. تعرض التطبيق لمحاولات استحواذ من عدة شركات. يتميز باللون الاصفر في كافة اعلاناته ودعاياته.

سناب شات
لقطة شاشة لتطبيق سناب شات - إصدار 9.24.1.0
معلومات عامة
نوع
نظام التشغيل
موقع الويب
(الإنجليزية) www.snapchat.com
معلومات تقنية
المطور الأصلي
شركة سناب
المطورون
شركة سناب
لغة البرمجة
الإصدار الأول
الإصدار الأخير
الرخصة
رخصة مملوكة

اعتبارًا من مارس 2020، صار لدى سناب شات 229 مليون مستخدم نشط يوميًا. في المتوسط، يتم إرسال أكثر من 4 مليارات سنابس يوميًا، ومن المعروف أن سناب شات يحظى بشعبية كبيرة بين الأجيال الشابة، لا سيما أولئك الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا.

في مارس 2020، وصل عدد مستخدمي سناب شات إلى 229 مليون مستخدم نشط يوميًا، وبمعدل يفوق 4 مليارات سنابس (لقطات) في اليوم الواحد. كما يحظى سناب شات بشعبية كبيرة بين الأجيال الشابة، لا سيما أولئك الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.