سهيل الحسن

سهيل سلمان الحسن (المولود في 10 يونيو 1970)، الذي يلقب بـالنمر، هو عميد في الجيش السوري، يعمل حاليا قائدا لقوات النمر النخبوية التابعة له. تخرج من أكاديمية القوات الجوية العربية السورية في عام 1991، وخدم في العديد من الوحدات التابعة للقوات الجوية العربية السورية وقوات الدفاع الجوي، وأكمل عدة دورات تدريبية. وبعد أن كان يخدم في القوات الجوية العربية السورية ووحدات الدفاع الجوي العربية السورية، انضم إلى دائرة الاستخبارات التابعة للقوات الجوية، حيث كان مسؤولا عن تدريب عناصر قسم العمليات الخاصة. خلال الحرب الأهلية السورية، خدم سهيل الحسن وقاد قواته خلال عدة اشتباكات كبرى، بما في ذلك عملية نجم سهيل ومعركة حقل غاز الشاعر. وهو جزء من الجيل الجديد من قادة الجيش السوري الميدانيين الذين برزوا خلال الحرب الأهلية. صحيفة لوموند الفرنسية ادعت أنه قد يكون منافس للأسد على رئاسة سوريا.

سهيل سلمان الحسن
معلومات شخصية
الميلاد 10 يونيو 1970
بيت عانا، منطقة جبلة، محافظة اللاذقية
مواطنة سوريا  
الحياة العملية
المدرسة الأم الكلية العسكرية بحمص  
المهنة جندي ،  وقائد عسكري    
الحزب حزب البعث العربي الاشتراكي  
اللغات العربية  
الخدمة العسكرية
في الخدمة
1991–الآن
الولاء الجمهورية العربية السورية
الفرع الجيش السوري
الرتبة عميد
القيادات قوات النمر  
المعارك والحروب الحرب الأهلية السورية
الجوائز
وسام الاستحقاق المدني
وسام الشجاعة
وسام الصداقة الروسي

ووصف المحللون الحسن بأنه يفضل روسيا (عوضا عن إيران) أن تكون الحليف الرئيسي للحكومة السورية خلال الحرب الأهلية السورية وما يليها من إعادة إعمار بعد الحرب. ويتناقض موقفه مع ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري بشار الأسد ورئيس الحرس الجمهوري السوري والفرقة الرابعة المدرعة الذي يقال إنه يفضل إيران.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.