شباب هتلر

شباب هتلر ( (بالألمانية: Hitlerjugend)‏ [ˈhɪtlɐˌjuːɡn̩t]  ( سماع) وصلة=| عن هذا الصوت ، وغالبا ما يختصر باسم HJ ) شباب هتلر  Hitler-Jugend (؟·معلومات) كانت منظمة شبه عسكرية تابعة للحزب النازي. تواجدت هذه المنظمة من 1922 إلى 1945. أنشأت المنظمة بعد عام واحد من إنشاء منظمة أخرى أكبر عمرا عرفت باسم كتيبة العاصفة. من عام 1933 حتى عام 1945، كانت منظمة الشباب الرسمية الوحيدة في ألمانيا وكانت منظمة شبه عسكرية؛ كانت مؤلفة من الشباب الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عامًا، وشباب دويتشز يونغفولك للأولاد الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و14 عامًا.

  

Hitler Youth

 

البلد ألمانيا النازية  
المقر الرئيسي برلين  
تاريخ التأسيس 3 يناير 1931 
تاريخ الحل 12 أكتوبر 1945،  و10 أكتوبر 1945 
الأيديولوجيا نازية  
اللغات الرسمية German
الرئيس بالدور فون شيراخ
ارتور اكسمان  
 

مع استسلام ألمانيا النازية في عام 1945، توقفت المنظمة في بحكم الأمر الواقع عن الوجود. في 10 أكتوبر 1945، تم حظر شباب هتلر ووحداته التابعة من قبل مجلس مراقبة الحلفاء مع منظمات الحزب النازي الأخرى. بموجب المادة 86 من القانون الجنائي لجمهورية ألمانيا الاتحادية، يعتبر شباب هتلر "منظمة غير دستورية" ويعتبر توزيع رموزها أو استخدامها العام، باستثناء الأغراض التعليمية أو البحثية، غير قانوني.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.