شركة إليوت للإدارة

شركة إليوت للإدارة والتي تُعرَف باسم إليوت مانيدجمنت كوربوريشن (بالإنجليزية: Elliott Management Corporation)‏ هي شركة أمريكية لإدارة الاستثمارات، تأسست في عام 1977 على يد بول سينجر المدير الحالي للشركة، ويقع مقرها في مدينة نيويورك الأمريكية. وهو أيضا أكبر صندوق مساهم نشط في العالم.

شركة إليوت للإدارة
معلومات عامة
التأسيس
1977
المقر الرئيسي
موقع الويب
(الإنجليزية) www.elliottmgmt.com
المنظومة الاقتصادية
الصناعات
أهم الشخصيات
المؤسس

وتعتبر الشركة بمثابة الشركة الأم لعدة صنادق استثمارية رائدة منها؛ إليوت أسوشيتس للشراكة المحدودة (بالإنجليزية: Elliott Associates L.P)‏ وإليوت الدولية المحدودة (بالإنجليزية: Elliott International Limited)‏. منذ تكوينها، درّت إليوت على المستثمرين فيها عائداً سنوياً مركباً خالصاً قدره 14.6%، مقارنة بـ 10.9% لمؤشر الأسهم S&P 500، ولديها الآن (كما في أرقام عام 2017) أكثر من 34 بليون دولار في أصول مدارة. محفظة إليوت الإستثمارية، التي تتصدرها كل من شركة دلفي للسيارات وبي إم سي للبرمجيات، كانت تُقدر بنحو 3,272 بليون دولار في الربع الثالث من عام 2012. تواصلت قيمة المحفظة الإستثمارية بالارتفاع تدريجياً، ففي بداية الربع الأول من عام 2015، كانت محفظة إليوت تقدر بأكثر من 8 بليون دولار. يذكر أن بحلول عام 2009 "كانت أكثر من ثلثي محفظة إليوت متركزة في الأوراق المالية المتعثرة، الموجودة عادة ضمن ديون الشركات المفلسة أو شبه المفلسة". مما جعل إليوت تشتهر بكونها صندوق متصيد للديون المتعثرة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.