شعار المملكة المتحدة

الشعارات الملكية للمملكة المتحدة هي أعلام شعارات النبالة الرسمية لملك المملكة المتحدة وهي الآن إليزابيث الثانية. هذه الشعارات تستعملها الملكة كحاكمة على المملكة المتحدة في كل مكان ماعدا اسكتلندا، والتي تستعمل فيها نوع أخر من الشعارات. أنواع أخرى من الشعارات تستعمل من قبل حكومة المملكة المتحدة وأعضاء العائلة البريطانية المالكة.
يتكون الدرع من 4 أقسام: في 1 و4: أفواه لثلاثة فهود ذهبية (وهو إنجلترا)، في 2، بالذهب، أفواه الأسد، أزهرية (وهو اسكتلندا)، في 3، الأزرق السماوي، القيثارة الذهبية، حبل الفضة (وهو أيرلندا). يحيط بالدرع وشاح أزرق عليه عبارة ذهبية «ليكن الشر للذي يسيئ التفكير» (بالفرنسية: Honi soit qui mal y pense)‏، وهو شعار وقلادة فرسان الرباط. فوق الدرع يوجد خوذة ذهبية عليها لتاج الامبراطوري وفوقه هو أسد على رأسه نفسه التاج. الدعامات هي عبارة عن أسد إنجليزي فوق رأسه تاج ذهبي، وحصان وحيد القرن اسكتلندي من الفضة ومسلح، وحول عنقه تاج ذهبي متصل بسلسلة ذهبية حول جسده. في القاعدة يوجد ورود رأسها فضي موجودة على قاعدة كلها من النبات الأخضر (إنجلترا) والبرسيم (أيرلندا) والأشواك الطبيعية (اسكتلندا). يوجد وشاح في الأسفل وشاح أزرق مكتوب عليه بالذهب شعار الملوك البريطانيين «الرب وحقي» (بالفرنسية: Dieu et mon droit)‏.

شعار المملكة المتحدة
الشعار الحالي

التفاصيل
المستعمل الملكة إليزابيث الثانية -  المملكة المتحدة
البلد المملكة المتحدة  
الاعتماد 1837
الدرع خوذة ذهبية عليها التاج الإمبراطوري للمملكة المتحدة وأسد عليه نفس التاج.
4 أقسام: في 1 و4: أفواه لثلاثة فهود ذهبية (وهو إنجلترا)، في 2، بالذهب، أفواه الأسد، أزهرية (وهو اسكتلندا)، في 3، الأزرق السماوي، القيثارة الذهبية، حبل الفضة (وهو أيرلندا).
الدعامات أسد على رأسه تاج ذهبي، حصان وحيد القرن فضي، وحول عنقه تاج ذهبي متصل بسلسلة ذهبية حول جسده.
القاعدة ورود رأسها فضي موجودة على قاعدة كلها من النبات الأخضر والبرسيم والأشواك الطبيعية.
كلمات مكتوبة الرب وحقي (Dieu et mon droit) بالذهب على شريط أبيض.
مجالات الاستخدام الملكية البريطانية
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.