صعيدي في الجامعة الأمريكية (فيلم)

فيلم صعيدى في الجامعة الأمريكية فيلم مصري بطولة محمد هنيدي ومنى زكي وأحمد السقا وطارق لطفي وغادة عادل من إنتاج مدحت العدل وإخراج سعيد حامد. يتناول الفيلم كما يبين اسمه قصة طالب من الصعيد حصل على منحة للدراسة بالجامعة الأمريكية.

صعيدي في الجامعة الأمريكية
بوستر الفيلم

الصنف كوميديا
تاريخ الصدور 1998
البلد  مصر
اللغة الأصلية العربية
الطاقم
المخرج سعيد حامد
الإنتاج العدل جروب
شركة الماسة للإنتاج الفني
الكاتب مدحت العدل
البطولة محمد هنيدي
أحمد السقا
طارق لطفي
منى زكي
هاني رمزي
غادة عادل
فتحي عبد الوهاب
أميرة فتحي
موسيقى خالد حماد
صناعة سينمائية
توزيع شركة أفلام النصر (توزيع داخلي)
العدل جروب (توزيع خارجي)
الإيرادات
27,000,000 جنيه مصري
السينما.كوم صفحة الفيلم

تدور أحداث الفيلم حول هنيدي الشاب الصعيدى الذي يحضر من بلدته إلى القاهرة لاول مره لدخول الجامعة الأمريكية بعد أن حصل على مجموع كبير في الشهادة الثانوية، ويتعرض لكثير من المواقف الكوميدية الحرجة التي تحدث له من جراء هذا التحول الكبير في حياته..

ويجسد الفنان أحمد السقا أحد أصدقاء هنيدى المقربين له.

وهو من أهم الأفلام بالنسبة لسينما ما يطلق عليها سينما الشباب حيث أنه أول أفلام الشباب التي سحبت بساط شباك التذاكر من النجوم الكبار بلا استثناء في منتصف التسعينات حيث حقق الفيلم أعلى ايرادات في تاريخ السينما المصرية تجاوزت الـ 27 مليون جنيه مصري ورغم بساطة الفكرة إلا أنها استهوت جماهير السينما وارجعتهم إلى دور العرض التي كان قد سحب الفيديو البساط من تحتها واستقطب الجمهور.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.