طارق علام

طارق علام (7 فبراير 1962 -)، ممثل ومذيع مصري.[1][2][3]

طارق علام
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد 7 فبراير 1962
الجنسية  مصر
الزوجة دينا رامز
الحياة العملية
المهنة ممثل ،  وممثل أفلام  
المواقع
IMDB صفحته على IMDB 
السينما.كوم صفحته على السينما.كوم 

حصل على ليسانس حقوق، عمل كظابط شرطه لفترة، ثم اتجه إلى العمل كمذيع في التلفزيون المصري، واشتهر من خلال برنامجه "كلام من ذهب"، وله العديد من البرامج في قنوات فضائية.

ينمتي طارق علام لقرية الغار التابعة لمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية وهذة القرية هي مسقط رأس العديد من أهل الفن منهم المؤلف والشاعر الغنائي نجيب نجم وشقيقة الكوميديان محمد نجم وابنه شريف نجم والاخوة الثلاثة الممثلين صلاح وشكري وسامي سرحان وكذلك والدة الممثلة الشابة هبة مجدي واخيرالمؤلف والممثل المكوميدي موسي العناني الذي ظهر ببرنامج كاميرا خفية ومقالب باسم شلت قضية علي قناة نيودريم الفضائية كمؤلف وبطل ل30 حلقة لاقت فكرتها وأحداثها استحسانا كبيرا.

وطارق علام معروف عنه سعيه دائما في الخير لصالح الناس أو فيما يقدم من برامج هادفة وقام بتمثيل ثلاثة افلام للسينما المصرية ولكنه لايسعي للتمثيل قدر سعيه للبرامج الهادفة التي تنفع الناس ولاينقطع طارق علام عن قريته فهو أقام بها مشاريع خيرية تنموية وخدمية كمسجد ومستشفي متكامل وملعب خماسي ودار مناسبات ومركز ثقافي و يرتبط بأهل قريته كثيرا وله في قلوبهم حب كبير.

  1. "معلومات عن طارق علام على موقع elcinema.com". elcinema.com. مؤرشف من الأصل في 25 ديسمبر 2017.
  2. "معلومات عن طارق علام على موقع imdb.com". imdb.com. مؤرشف من الأصل في 25 ديسمبر 2018.
  3. "معلومات عن طارق علام على موقع elfilm.com". elfilm.com.

    روابط خارجية

    • بوابة تمثيل
    • بوابة مصر
    • بوابة أعلام
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.