عدم التمييز بين الجنسين

إن الشخص الذي لديه عدم تمييز بين الجنسين "عمى جندري) (أو لا يفرق بين الجنسين) هو الذي يتبع مبدأ عدم التمييز بين الأفراد وفقًا للجنس. عادةً ما يدعو الأفراد الذين ينتهجون عدم التمييز بين الجنسين إلى وجود الحياد بين الجنسين في المجتمع، على سبيل المثال، في الأنشطة التي يتم ممارستها أو الخدمات المقدمة دون اعتبار لجنس المشاركين فيها أو المتلقين لها. إن هؤلاء الذين ينظرون لأنفسهم على أنهم جامعيو الجنس قد يشيرون لأنفسهم أيضًا على أنهم ينتهجون مبدأ "عدم التمييز بين الجنسين"، ومع ذلك فإن الجامعة الجنسية تؤكد على عدم التمييز الجنسي في العلاقات الجنسية الإنسانية.

تحتوي هذه المقالة اصطلاحات معربة غير مُوثَّقة. لا تشمل ويكيبيديا العربية الأبحاث الأصيلة، ويلزم أن تُرفق كل معلومة فيها بمصدر موثوق. فضلاً ساهم في تطويرها من خلال الاستشهاد بمصادر موثوقة تدعم استعمال المصطلحات المعربة في هذا السياق أو إزالة المصطلحات التي لا مصادر لها.(نقاش) (أكتوبر 2015)
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.