عرق قوقازي

العرق القوقازي الأبيض هو تعبير يشير إلى عدة شعوب في العالم تنتمي إلى نفس العرق، حيث يستخدم ضمن علم الإنسان للإشارة إلى الشعوب التي تعيش في أوروبا، والقوقاز، وشمال أفريقيا، وغرب آسيا، وآسيا الوسطى.[1] أي كافة الشعوب الأوروبية والشعوب السامية (منهم عرب) والشعوب الإيرانيَّة والشعوب التركية.

مناطق توزع العرق القوقازي "باللون الأخضر"

بالإضافة إلى أنه ليس للمصطلح أية دلالة على درجة بياض البشرة الذي قد يكون أبيض فاتح أو أبيض متوسط (قمحي أو حنطي) أو أبيض غامق (برونزي أو أسمر "أو آدِمَ أو أَدِمَ أو أَدْلَمُ").[2]

المراجع

  1. Coon، Carleton Stevens (1939). The Races of Europe. New York: The Macmillan Company. صفحات 400–401. This third racial zone stretches from Spain across the Straits of Gibraltar to Morocco, and thence along the southern Mediterranean shores into Arabia, East Africa, Mesopotamia, and the Persian highlands; and across Afghanistan into India[...] The Mediterranean racial zone stretches unbroken from Spain across the Straits of Gibraltar to Morocco, and thence eastward to India[...] A branch of it extends far southward on both sides of the Red Sea into southern Arabia, the Ethiopian highlands, and the Horn of Africa. نسخة محفوظة 26 ديسمبر 2018 على موقع واي باك مشين.
  2. Grolier Incorporated, Encyclopedia Americana, Volume 6, (Grolier Incorporated, 2001), p.85
    • بوابة أفريقيا
    • بوابة أوروبا
    • بوابة الهند
    • بوابة الشرق الأوسط
    • بوابة علم الإنسان
    • بوابة ما قبل التاريخ
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.