علم إسرائيل

علم إسرائيل هو العلم الرسمي لدولة إسرائيل، والذي يمثل الدولة وسيادتها ومؤسستها ومواطنيها، سواء كان في إسرائيل أو في العالم. هذا العلم ذو الخلفية البيضاء الذي يتجلى به خطين أفقيين لونهما ازرق داكن، وبينهما نجمة داوود بنفس اللون. كانت بداية هذا العلم منذ أيام الهجرة الأولي، حيث تبنته الحركة الصهيونية ك شعار لها منذ نشأتها في عام 1897. تم اختيار هذا العلم بدلاً من (علم النجوم السبعة) الذي إقترحه بنيامين زئييف ثيودور هيرتسل. وبعد قيام الدولة في عام 1948 سعي مجلس الدولة المؤقت حول إيجاد علم للدولة، فتم ترشيح علم الحركة الصهيونية بشكل رسمي ليستخدم كشعار لدولة إسرائيل في 28 أكتوبر 1948، وقد تم تفضيله وفقا لأفكار أخرى ن خاصة لأنه يملك شعبية كبيرة التي كانت لديه عند الشعب اليهودي.

علم إسرائيل

ألوان أبيض  
الاعتماد 28 أكتوبر 1948 
الاختصاص إسرائيل  

يري جزءا كبيرا إلي حدا ما من السكان اليهود بإسرائيل، ومن اليهود الذين يعيشون في دول آخرى أن في العلم القومي رمزا لاستقلال دولة إسرائيل، ومن أحد التعبيرات عن النصر رفع العلم علي أسطح المنازل وعلي السيارات في ذكرى يوم الاستقلال (يوم إقامة الدولة عام 1948 ). هناك جدل في القطاعات الحريدية والقطاعات العربية حول علاقة العلم وعن مكانته في المجتمعن خاصة إنه رمز للصهيونية واليهودية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.