علم الزمن الجيولوجي

علم الزمن الجيولوجي أو (علم التقويم الجيولوجي أو علم التأريخ الجيولوجي) هو علم تحديد العمر الحقيقي للصخور والأحافير، والرواسب. ويستخدم الجيولوجيين مجموعة أساليب لتحقيق ذلك. تعدد التخصصات تقرب من استخدام أساليب متعددة قد تحقق نتائج أفضل أحيان. التاريخ الجيولوجي يختلف عن دراسة الطبقات الحيوية في التطبيق، وهو علم تصنيف الصخور الرسوبية لمعرفة الفترة الجيولوجية عبر تصويرها وفهرستها ومقارنة الأحافير النباتية والتركيبات الحيوانية. دراسة الطبقات الحيوية لا تحدد العمر الحقيقي للصخور بشكل مباشر بل مجرد تصنف في الفترة الزمنية التي تعايشت فيه التجمعات الأحفورية. كل التخصصات تعمل معا جنبا إلى جنب، إلى النقطة التي يشتركان فيها بنفس نظام التسمية لطبقات الصخور والوقت الذي المبذول لتصنيف الطبقات إلى شرائح.

التاريخ الجيولوجي
صنف فرعي من
جزء من

علم التاريخ الجيولوجي هو الأداة الرئيسية المستخدمة في تاريخ طبقات الصخور، الذي يسعى لمعرفة تاريخ العمر الحقيقي لكل المجموعات الأحفورية وتحديد التاريخ الجيولوجي للأرض والمعالم الخارجية للأرض.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.