علم محافظة سوهاج

علم محافظة سوهاج، هي الراية الرسمية لمحافظة سوهاج في مصر، وهو عبارة عن راية مستطيلة بيضاء، ويتوسط العلم شعار النبالة الخاص بالمحافظة. ويذكر ان الشعار الخاص بالمحافظة صممه الناقد الفنان التشكيلى والخبير التربوى الدكتور أحمد رأفت

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أكتوبر 2017)
علم وشعار محافظة سوهاج
العلم الحالي
العلم الحالي
شعار نبالة المحافظة
شعار نبالة المحافظة
التفاصيل
المستعمل محافظة سوهاج،  مصر
كلمات مكتوبة سوهاج
مجالات الاستخدام على المباني الحكومية والمدارس ومؤسسات أخرى بالمحافظة

وصف العلم وشعار النبالة

شعار النبالة الذي يتوسط العلم عبارة عن رأس الملك مينا وتظهر خلفه الالوان الخضراء التى تدل على الاراضى الخضراء في المحافظة ويظهر ايضاً في الصورة تاج الملك "نارمر" الذى اشتهر في التاريخ باسم "مينا" أمير طيبة، وجامع كلمة الصعيد، ثم موحد الوجهين (مصر العليا ومصر السفلي) تحت تاج واحد الأبيض والأحمر.

انظر أيضاً

مصادر

  1. تاريخ المحافظة - البوابة الالكترونية لمحافظة سوهاج
  2. صفحة المحافظة على موقع المعرفة
      • بوابة مصر
      • بوابة محافظة سوهاج
      This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.