علم ويلز

يتكون علم منطقة ويلز البريطانية (بالويلزية: Baner Cymru، "بَانِرْ كَمْرِي") من شريطين أفقيين وهما الأبيض والأخضر ويتوسطهما تنين أحمر بوضع المسير رافعاً قدمه الأمامية اليمنى والأخرى على الأرض ووضعيته ليست مقيدة وقد تختلف من علم إلى آخر، الجدير ذِكْره أن علم منطقة ويلز البريطانية ومملكة بوتان هما الوحيدان بصورة تنين فيهما.[1][2][3]

علم ويلز

ألوان
أبيض
أخضر
أحمر  
الاعتماد 829 
الاختصاص ويلز  
علم ويلز
علم المملكة المتحدة المقترح والذي يتضمن تمثيل ويلز فيه

تاريخ العلم الويلزي

التنين الأحمر (بالويلزية: Y Ddraig Goch، "أً دّْرَاِيْغ غُوتْش") يمثل تنين الملك كادوالادر ملك مقاطعة غوينيد مع اللون الأبيض من الأعلى واللون الأخضر من الأسفل، والعلم الويلزي مُستعْمَل من قبل هنري السابع ملك إنجلترا خلال معركة بوسوورث عام 1845 ثم حمله إلى كاتدرائية القديس بولس في لندن، تم استعمال التنين في دروع الملكية لحكم الويلزيين وتبنى العلم رسمياً عام 1959.

لم تمثل ويلز في العلم الرسمي للمملكة المتحدة البريطانية كما هو الحال مع باقي المناطق المشكلة للاتحاد (إنجلترا واسكتلندا وإيرلندا الشمالية) لأن ملك إنجلترا إدوارد الأول اعتبر ويلز عام 1282 جزء من مملكة إنجلترا وقد اقترح حالياً إضافة جزء في علم المملكة المتحدة يمثل ويلز لكن لم يقابل بالتشجيع.

أعلام مشابهة للعلم الويلزي على أساس شعار التنين

مراجع

  1. Perrin، W.G. (1922). British Flags. Cambridge: Cambridge University Press.
  2. Davies، John (25 January 2007). "A History of Wales". Penguin Adult عبر Google Books.
  3. The Origin and Meaning of the Welsh Dragon. Welsh Flag. Retrieved 8 August 2012 نسخة محفوظة 16 أغسطس 2018 على موقع واي باك مشين.

    انظر أيضا

    • بوابة عقد 1950
    • بوابة المملكة المتحدة
    • بوابة ويلز
    • بوابة علم الشعارات
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.