عمارة البنغال

تتميز عمارة البنغال التي تضم الدولة الحديثة لبنغلاديش والولايات الهندية في غرب البنغال وترايبورا ووداي باراك في آسام، بتاريخ طويل وغني يمزج العناصر الأصلية من شبه القارة الهندية مع تأثيرات من أجزاء مختلفة من العالم. تشمل العمارة البنغالية كلًا من العمارة الحضرية القديمة والعمارة الدينية والعمارة الريفية المحلية ومنازل التاون هاوس الاستعمارية والمنازل الحضرية والأساليب الحضرية الحديثة. أسلوب البنغل هو تصدير معماري بارز للبنغال. تكررت أبراج الزاوية للمباني الدينية البنغالية في جنوب شرق آسيا في العصور الوسطى. بُنيت الأسقف البنغالية المنحنية المناسبة لتساقط الأمطار الغزيرة للغاية، بنمط محلي متميز من العمارة الهندية الإسلامية، واستُخدمت كنوع من التزيين في مكان آخر في شمال الهند في عمارة مغول الهند.

لا تُعد البنغال غنية بحجارة البناء، وبالتالي تستخدم العمارة البنغالية التقليدية في الغالب الطوب والخشب، مما يعكس أنواع الخشب والخيزران وأساليب العمارة العامية للمنازل. تُعتبر اللوحات المنحوتة أو المصبوبة من الطين النضيج (نفس مادة الطوب) ميزة خاصة. يُعد الطوب مادة متينة للغاية، ويستخدم السكان المحليون المباني القديمة المهجورة كمصدر مناسب للمواد، وغالبًا ما تُجرد من أساساتها على مر القرون.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.