عيب الأنبوب العصبي

عيوب الأنبوب العصبي هي مجموعة من الحالات حيث يوجد فتحة في العمود الفقري أو الدماغ منذ النمو المبكر للإنسان. وتدعى فالأسبوع الثالث من الحمل بتكون المعيدة، وتبدأ الخلايا المتخصصة في الجانب الظهري للجنين بالتغير في الشكل والتشكيل للأنبوب العصبي. وتظهر هذه العيوب عندما لايغلق تماماً هذا الأنبوب.

عيب الأنبوب العصبي
معلومات عامة
الاختصاص علم الوراثة الطبية  
من أنواع عيب خلقي  

وتتضمن أنواع محددة: تؤثر (السنسنة المشقوقة ) على العمود الفقري. وينتج (انعدام الدماغ) عن وجود جزء منه أو انعدامه. ويؤثر (التهاب الدماغ) على الجمجمة، وينتج (انعدام الدماغ الشمي) إلى مشاكل الرقبة الحادة.

عيوب الأنبوب العصبي هي أحد العيوب الخلقية الأكثر شيوعاً وتؤثر على ولادة أكثر من 300,000 سنوياَ في أنحاء العالم. وعلى سبيل المثال تأثر السنسنة المشقوقة على ولادة مايعادل 1500 سنوياً في الولايات المتحدة الأمريكية أو مايعادل 3.5 لكل 10.000 (0.035% من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية) التي إنخفضت من مايقارب 5 لكل 10.000(0.05%)منذ بدء تحصين الفولات. وإنخفض أيضاً عدد الوفيات في الولايات المتحدة كل عام بسبب عيوب الانبوب العصبي إلى 1.200 قبل بدء تحصين الفولات.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.