عين أم سبعة

عين أم سبعة أو عين مُحلّم نبع مائي عذب، يقدر دفقها بعشرين الف جالون في الدقيقة، تقع في شمال مدينة المبرز بالقرب من قرية القرين بمحافظة الأحساء شرق السعودية. وهي أحد المواقع التي يقصدها السكان والزوار من الخليج العربي في محافظة الأحساء للأغراض السياحية والعلاجية، ومن أهم مصادر المياه فيها. تصل مساحة العين إلى 1200 م3، وتبلغ حرارة مياهها في الوسط 104 درجة مئوية، وعند الأطراف تصل إلى 101 درجة مئوية.

عين أم سبعة
أسماء بديلة عين محلم
معلومات عامة
نوع المبنى منبع مائي طبيعي
الموقع الأحساء، المنطقة الشرقية
الدولة  السعودية

تعتبر عين أم سبعة المكان الأمثل للسياحة الترفيهية والسياحة العلاجية، حيث طبيعة المكان والمناخ الجيد واتساع واحات النخيل حولها والهواء النقي والحدائق الخضراء. مما جعلها قبلة سياحية على خريطة السياحة الأحسائية من داخل السعودية ومن دول الخليج العربي كافة.

وتبلغ درجة حرارة المياه في أطراف بحيرة عين أم سبعة 101 درجة مئوية، في حين تبلغ حرارة مياهها وسط البحيرة 104 درجة مئوية. تمتاز مياه البحيرة بالدفء، حيث يقصدها الكثير من الزوار في فصل الشتاء للاستماع بطبيعة مياهها الحارة وقضاء أوقات الاستجمام في الطبيعة وبين مزارع النخيل.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.