غادة شعاع

غادة شعاع (10 سبتمبر 1972)، لاعبة ألعاب قوى سورية عالمية، ولدت في بلدة محردة في محافظة حماة.

غادة شعاع
معلومات شخصية
الميلاد 10 سبتمبر 1973
محافظة حماة
الجنسية  سوريا
الطول 188 سنتيمتر  
الوزن 63 كيلوغرام  
الحياة العملية
المهنة منافسة ألعاب القوى  
اللغات العربية  
أعمال بارزة ذهبية السباعي في أولمبياد أتلانتا
الرياضة ألعاب القوى  
المواقع
الموقع الموقع الرسمي 
سجل الميداليات
ألعاب القوى سيدات
منافس من  سوريا
الألعاب الأولمبية
ذهبية أتلانتا 1996 السباعي
بطولة العالم
ذهبية غوتنبرغ 1995 السباعي
برونزية إشبيلية 1999 السباعي
بطولة آسيا
ذهبية مانيلا 1993 السباعي
فضية كوالالمبور 1991 السباعي

بطلة ألعاب قوى سورية عالمية فازت بالعديد من الجوائز العالمية الأولى في مجال ألعاب القوى، تعد من أهم الرياضين السوريين والعرب إلى جانب نوال المتوكل و حسيبة بولمرقة

ترعرت غادة شعاع في كنف أسرة مسيحية صغيرة أظهرت موهبة فطرية خلال ممارستها لكرة السلة في مدرستها وفي النادي الذي يحمل اسم بلدتها (محردة)، ونظراً لموهبتها وقوتها البدنية دفعها مدرس الرياضة للمشاركة خارج منطقتها وبعدها في بطولة سوريا لسباق الضاحية للمدارس الابتدائية فانتزعت المركز الأول بسهولة وكانت في الثانية عشرة من عمرها.

واستمرت غادة في ممارسة ألعاب القوى وتحديداً سباقات الضاحية حتى عام 1989 قبل أن تتحول إلى ممارسة كرة السلة جنباً إلى جنب مع ألعاب القوى وأضحت خلال فترة وجيزة أبرز لاعبات المنتخب السوري لكرة السلة، واستعان بها ناديا الثورة الدمشقي ونادي الجلاء الحلبي في مشاركاتهما الخارجية. بعد مشاركتها مع منتخب بلادها في دورة الألعاب العربية السابعة 1992 في دمشق اتجهت غادة شعاع إلى رياضة فردية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.