غانغنام ستايل

غانغنم ستايل (بالإنجليزية: Gangnam Style)‏ (هانغل: 강남스타일) هي أغنية منفردة لمغني الراب الكوري الجنوبي " ساي " (PSY) ، تم إصدار الأغنية في 15 يوليو 2012 لتكون الأولى من ألبومه السادس. احتلت "غانغنم ستايل" المركز الأول في كوريا الجنوبية. كما وصل عدد مشاهدات الفيديو الموسيقي إلى أكثر من مليارين ونصف مشاهدة على موقع يوتيوب ، والذي جعله يصبح أكثر الفيديوهات مشاهدة على الموقع. لكن بعد ذلك أصبح في المرتبة الثالثة حيث تلقى 2,959 مليون مشاهدة بتاريخ أكتوبر 2017، وذلك بعد أن احتل أغنية سي يو أغين المرتبة الثانية بواقع 3,138، وأغنية ديسباسيتو المرتبة الأولى بعد أن حصد 3,917 مليون مشاهدة.

غانغنام ستايل
أغنية ساي

الفنان ساي
تاريخ الإصدار 15 يوليو 2012 (2012-07-15)
التسجيل واي جي إنترتينمنت  
النوع كي-بوب
المدة 3:39
فيديو كليب:4:12
الكاتب ساي  
تلحين ساي  
 

تمت مشاركة الفيديو على الإنترنت من قبل العديد من المشاهير بما في ذلك تي-بين، كايتي بيري، بريتني سبيرز وتوم كروز، كما أدى كل من الفنانة نيللي فرتادو وفرقة مارون 5 نسخة غلاف للأغنية. وظهر الفيديو في وسائل الإعلام الدولية مثل وال ستريت جورنال ، سي إن إن إنترناشونال ،وال ستريت جورنال ،فاينانشال تايمز ،هارفارد بزنس ريفيو وفورين بوليسي.وظهر الفلاش موب الخاص بالأغنية في عدة مدن حول العالم. كما قام "ساي" بتأدية الأغنية في برامج تلفزيونية مثل ذا توداي شو ، ساترداي نايت لايف و ذا إيلين ديجينرس شو. وأيضا في إعلانات سامسونج ونوكيا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.