غربان برج لندن

غربان برج لندن يوجد في برج لندن 6 طيور محبوسة من فصيلة الغربان السوداء، يعتقد في الثقافة الشعبية أنهم من أجل حماية تاج الملك، وهناك نبؤة أو خرافة تقول أنه لو نقص عدد هذه الغربان عن 6 فأن التاج سيسقط و تنتهي بريطانيا، لذلك حرص عدد من الملوك قديمًا على الحفاظ على الغربان و بقائها في البرج، هذه الخرافة كادت أن تتحقق عام 1944 أثناء الحرب العالمية الثانية حينما كادت غارات الطائرات الألمانية على لندن ان تقتل أخر غراب متبقي، فقد حاولت استهدافهم بشكل غير رسمي بهدف إضعاف الروح المعنوية للبريطانيين.

أسطورة هذه الغربان جعلت منها رمزاً من أبرز الرموز التي يحرص السياح على زيارتها وألتقاط الصور معها، ويتم تربية غربان البرج بشكل خاص ويتم جلبها من مقاطعة سومرست بجنوب غرب إنجلترا.

من الناحية التاريخية كانت المناطق البرية شائعة في جميع أنحاء بريطانيا حتى في المدن وكان البرج داخل نطاقها الطبيعي، وهو ما يفسر وصول الغربان إلى الأابراج، يقال في الاساطير الشعبية أن بداية قصة الغربان بدأت بعد إبادة الكثير من هذه الغربان حيث لم يتبقى منها إلا القليل، فقام الملك تشارلز الثاني (حكم 1660-1685) بالاعتناء بهذه الغربان بشكل رسمي، ويرجح بعض المؤرخين أن غربان البرج مجرد اسطوره شعبية ليس لها اساس تاريخي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.