فولكس فاغن طوارق

فولكس فاجن طوارق Volkswagen Touareg (النطق الألماني: [ˈtuːaʁɛk]) هي سيارة رياضة Sport Utility Vehicle اختصارا SUV فاخرة متوسطة الحجم mid-size تنتجها شركة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات automaker Volkswagen منذ عام 2002 في مصنع فولكس فاجن براتيسلافا Volkswagen Bratislava Plant. تم تسمية السيارة على اسم البدو الطوارق Tuareg people، سكان المناطق الداخلية الصحراوية Saharan في شمال إفريقيا.





في سيارة طوارق يمكن عبور عمق يصل لغاية 580 مليمتر، وهي قادرة على تسلق المرتفعات حتى 45 درجة، ويمكنها السير على المنحدرات التي تصل درجة انحدارها حتى 35 درجة، كما يمكنها أيضا التغلب على جذوع الاشجار الكبيرة أو الصخورأو التلال بدون أن يلامس بدنها الأرض.

اعتبارًا من الجيل الأول ، تم تطوير طوارق جنبًا إلى جنب مع بورشهكايين Porsche Cayenne وأودي كيو سبعة Audi Q7، لتقاسم المنصات والكثير من التكنولوجيا. تم تطوير السيارات منذ البداية كسيارات SUV حديثة ذات هيكل واحد unibody، مع تعليق مستقل في جميع أنحاء العالم ، وطموح في الأداء الممتاز على الطرق العادية والطرق الوعرة.

إن تعبير هيكل واحد unibody هو اختصار للتعبير الهيكل الموحد "unized body" ، أو بدلاً من ذلك "بناء أحادي". يتم تعريفه على أنه: نوع يكون فيه جسم السيارة ومخطط الأرضية والإطار هيكلًا واحدًا. مثل هذا التصميم عمومًا أخف وزنًا وأكثر صلابة من السيارة التي لها جسم وإطار منفصلان.

قدم الجيل الأول (2002-2010) خيارًا استثنائيًا لمجموعات المحركات ، بما في ذلك خيارات المحرك بخمس ، وستة ، وثمانية ، وعشرة ، واثنتي عشرة أسطوانة. الجيل الثالث من طوارق قيد الإنتاج منذ عام 2018.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.