فونغسالي

فونغسالي (لاو: ຜົ້ງສາລີ )هي عاصمة محافظة فونغ سالي لاوس . تقع في الأقصى شمالاً من بين عواصم المحافظات في لاوس وعلى عكس محافظة آتيا في الجنوب.

Phongsali
ຜົ້ງສາລີ
City
(باللاوية: ຜົ້ງສາລີ)‏ 
خط الأفق لـ Phongsali

Phongsali
Location in Laos
الإحداثيات: 21°41′N 102°06′E
تقسيم إداري
 البلد  Laos
 Admin. division محافظة فونغ سالي
عاصمة لـ
خصائص جغرافية
ارتفاع 1430 متر  
عدد السكان
 عدد السكان 15083 (2010) 
 Religions بوذية
معلومات أخرى
منطقة زمنية ICT (ت.ع.م+7)
رمز جيونيمز 1653894 

يبلغ عدد سكان المدينة 6000 نسمة، وتقع في حوالي 1،430 متر على منحدرات جبل فوفا (1،625 متر). درجة الحرارة في فونغسالي معتدلة في الصيف حوالي 25-30 درجة مئوية ، ولكن يكثر المطر فيها في فصل الشتاء من تشرين ثاني إلى آذار ، ومع ذلك، فإنه بارد في بعض الأحيان، و درجة الحرارة في النهار بين 10-18 درجة مئوية، ولكن لا تزال مشمسة.

المباني في وسط المدينة على الطراز اليوناني الصيني مع واجهات خشبية مزخرفة . لم تكن فونغسالي مثل غيرها من المدن في شمال لاوس التي تدمرت خلال حرب فيتنام جراء القصف فلقد نجت بأعجوبة من الدمار الذي حل بغيرها من المدن.

هنالك مزرعة للشاي تبعد عن فونغسالي حوالي 18 كيلومتر ،ويزيد عمرها عن 400 سنة وتقع في قرية بان كوما، و وفقاً لبعض خبراء الشاي فإن المزرعة تحوي بعض من أقدم أشجار الشاي في العالم امتداد النظام الجذري للأشجار القديمة بشكل عميق داخل التربية الغنية بالمعادن ،يعطي الشاي الفونغسالي رائحة وطعم مميزان.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.