فيميو

فيميو (بالإنجليزية: Vimeo) هو موقع يتيح للمستخدم رفع ملفات الفيديو ومشاركتها أو حتى استخدامها في مواقع الاتصال الاجتماعية، تم تأسيس الموقع في نوفمبر 2004 عن طريق زاك كلاين وجيك لودويك.

الشعبية

ابتداء من شهر سبتمبر 2011، يجذب فيميو 65 مليون زائر شهريا وأكثر من 8 ملايين مشترك. 15 بالمئة من محتويات فيميو تأتي من الهواتف النقالة. وبدءا من 4 ماي 2012، تم حجب موقع فيميو من قبل مزودي خدمات الإنترنت في الهند لأسباب غير معروفة.

المجتمع

مجتمع فيميو كبير وذو انتشار واسع غالبيته من صانعي أفلام هنود وأعداد كبيرة من معجبي الأفلام. تبني مجتمع فيميو لقب "الفيميونز" ويعني ذلك أعضاء مجتمع فيميو الذين عادة ما يكونون من أكثر الأعضاء نشاطا. تجدر الإشارة إلى أن من أهم مستعملي موقع فيميو "البيت الأبيض"، الذي يُحمل العديد من مقاطع الفيديو عالية الدقة على الموقع.

انظر أيضا

مراجع

  1. https://web.archive.org/web/20180302091311/https://www.alexa.com/siteinfo/vimeo.com — تاريخ الاطلاع: 2 مارس 2018 — مؤرشف من الأصل في 2 مارس 2018

    وصلات خارجية

    • بوابة الولايات المتحدة
    • بوابة إنترنت
    • بوابة شركات
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.