قائمة الأحزاب السياسية في ألمانيا

البرلمان الألماني البوندستاغ، لديه نظام متعدد الأحزاب مع حزبين رئيسيين، الحزب الديمقراطي الاجتماعي (SPD) وحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU) مع شقيقه الحزبي، حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي (CSU) في المجموعة البرلمانية نفسها، التي تعرف أيضا باسم CDU/CSU أو الاتحاد.

هذه قائمة الأحزاب السياسية في ألمانيا.

ويوجد في ألمانيا أيضا عدد من الأحزاب الصغيرة، أهمها اليسار وتحالف '90/الخضر. عادة ما تتألف الحكومة الاتحادية الألمانية من ائتلاف بين الأحزاب الكبيرة والصغيرة، عادة بين ررارر والحزب الديمقراطي الحر (الحزب الديمقراطي الحر)، أو "تحالف الحمر والخضر" من الحزب الديمقراطي الاجتماعي وحزب الخضر. من عام 1966 إلى عام 1969 ومن 2005 إلى 2009 ومرة أخرى منذ عام 2013، والحكومة الاتحادية تتألف من "تحالف موسع". في عام 2013، خرج الحزب الديمقراطي الحر من البرلمان الوطني، وفي الأشهر التالية أيضا من بعض برلمانات الولايات بحيث لا يشارك في أي حكومة منذ ذلك الوقت.

غالباً ما يعبر عن التحالفات في البرلمان والمشرعين في الولايات من خلال ألوان الحزب. ألوان الأحزاب هي أحمر للحزب الديمقراطي الاجتماعي، أخضر لتحالف'90/الخضر، أصفر للحزب الديمقراطي الحر، أحمر داكن أو أحمر وأرجواني لحزب اليسار وأسود أو أزرق لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي/الاتحاد الاجتماعي المسيحي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.