قاعة مشاهير كرة القدم الإنجليزية

قاعة مشاهير كرة القدم الإنجليزية هي قاعة تقع في المتحف الوطني لكرة القدم، في مانشستر، إنجلترا. تهدف القاعة إلى الاحتفال وتسليط الضوء على إنجازات أفضل مواهب كرة القدم الإنجليزية، بالإضافة إلى اللاعبين والمُدرّبين والمُدراء غير الإنجليز الذين أصبحوا شخصيات بارزة في تاريخ الكرة الإنجليزية. يُضَافُ أعضاء جدد كل عام، باحتفال ترشيحٍ يقام في الخريف، في المتحف بعد انتقاله إلى مبنى مانشستر أوربيس في عام 2012، بعد أن كان الاحتفال يُقام في مواقع مختلفة.

قاعة مشاهير كرة القدم الإنجليزية
البلد المملكة المتحدة  
أول جائزة 2002 

القاعة معروضة بشكل دائم في المتحف. نُشِر كتاب مصاحب، قاعة مشاهير كرة القدم: الدليل الرسمي لأعظم أساطير كرة القدم في كل العصور، (أول نسخة في أكتوبر 2005، عن طريق دار نشر روبسون بُكس). ألّفه مؤرخ كرة القدم روب جالفين والمنسق المؤسس للمتحف مارك بوشيل، يُحدّث الكتاب كل عام بإضافة الأعضاء الذين وقع عليهم الاختيار للجائزة، ويحتوي على ملف تعريف متعمق حول مهنة وسمعة كل واحد، إلى جانب معرض مختار من المتحف يتعلق بإنجازاتهم.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.