قاعدة بيانات الناخبين

قاعدة بيانات الناخبين هي قاعدة بيانات تحتوي على معلومات حول الناخبين بغرض مساعدة حزب سياسي أو شخص سياسي، في جهودهم المتعلقة بالتشجيع على الخروج للتصويت (GOTV) وغيرها من أعمال الحملات الانتخابية.

وفي معظم البلدان، تقوم الهيئة المسؤولة عن الانتخابات بتوفير السجل الانتخابي لجميع الحملات بعد انطلاق الحملة الانتخابية مباشرة. ويمكن للحملات الانتخابية بعد ذلك دمج هذه المعلومات مع بيانات أخرى كانت قد جمعتها حول الناخبين على مدار السنوات لإنشاء قاعدة البيانات الخاصة بهم. وفي كثير من الأحيان، لا يتم إدراج معلومات أساسية مثل أرقام الهواتف والرمز البريدي في قائمة الناخبين، وسيتعين على الحملة الحصول على هذه البيانات أيضًا.

هذا ولا توجد لدى الولايات المتحدة الأمريكية وكالة انتخابات خاصة بالولايات أو فيدرالية، وبالتالي لا توجد قوائم مركزية. وفي عام 2002، أصدر الكونغرس الأمريكي قانون فلنساعد أمريكا على الاقتراع (HAVA). ونص هذا القانون على أن تقوم كل ولاية بتجميع قاعدة بيانات ناخبين رسمية خاصة بالولاية بحلول يناير 2006. وقد امتثلت معظم الولايات لهذا القانون من خلال تجميع ملفات الناخبين المتاحة من كل مقاطعة على حدة. وقد حددت الولايات المعلومات المطلوب إدراجها والقيود التي يتعين فرضها على استخدام قاعدة بيانات الناخبين الخاصة بها، فضلاً عن مقدار تكلفة قاعدة البيانات. وفي الولايات المتحدة، قامت العديد من الشركات بدمج معلومات الناخبين الخاصة بالولايات مع البيانات التي يتم الحصول عليها تجاريًا لإنشاء قواعد بيانات شاملة للناخبين تتضمن مجموعة كبيرة من التفاصيل الشخصية حول كل ناخب. وغالبًا ما تقوم هذه الشركات بتوفير ملفات الناخبين الأمريكيين لمستخدمين مصرح لهم قانونًا بذلك أو مستخدمين غير محظورين.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.