قصة مدينتين

قصة مدينتين (بالإنجليزية: A Tale of Two Cities)‏ هي الرواية التاريخية الثانية للكاتب تشارلز ديكنز، تدور أحداثها في لندن، إنجلترا وباريس، فرنسا خلال أحداث الثورة الفرنسية.

قصة مدينتين
(بالإنجليزية: A Tale of Two Cities)‏ 
صفحة العنوان للإصدار الأول لرواية قصة مدينتين

معلومات الكتاب
المؤلف تشارلز ديكنز
البلد المملكة المتحدة إنجلترا
اللغة الإنجليزية
تاريخ النشر 1859
السلسلة الرواية التاريخية
النوع الأدبي رواية تاريخية ،  ورواية اجتماعية  
الموضوع الرواية التاريخية
المواقع
OCLC 21196349 

الرواية تصوّر محنة الطبقة العاملة الفرنسية تحت القمع الوحشى للأرستقراطية الفرنسية خلال السنوات التي قادت إلى الثورة، والوحشية التي مارسها الثوريون ضد الأرستقراطيين في السنوات الأولى للثورة.[1]

الرواية تتبع حياة بعض الأشخاص خلال تلك الأحداث، أشهرهم في الرواية هو تشارلز دارنى، أحد الأرستقراطيين الفرنسيين، الذي يقع ضحية للثورة العمياء التي لم تميز بين الخير والشر برغم شخصيته الطيبة، وسيدنى كارتون، المحام الانجليزى السكير، الذي يضحى بحياته لأجل حبه لزوجة دارنى، لوسى مانيت.

هذه الرواية هي الرواية الأكثر تدريساً في المدارس الثانوية في الولايات المتحدة والكثير من دول العالم. تم نشر الرواية بشكل اسبوعى (على خلاف معظم روايات ديكنز الأخرى التي كانت تنشر بشكل شهرى). الحلقة الأولى نشرت في العدد الأول للنشرة الدورية لـ ديكنز "على مدار العام" (بالإنجليزية: All the Year Round)‏ التي نشرت في 30 أبريل عام 1859، ونشرت على مدار 31 عدد نُشر الأخير منها يوم 26 نوفمبر من نفس العام.[2]

مراجع

    وصلات خارجية

    اقرأ أيضاً

    • بوابة المملكة المتحدة
    • بوابة لندن
    • بوابة باريس
    • بوابة كتب
    • بوابة أدب
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.