قصر وندسور

قصر وندزور أو قلعة وندسور أو كما تلفظ وِنزُر (إنكليزية،Windsor Castle)، في ويندسور في المقاطعة الإنجليزية بيركشاير، المملكة المتحدة، هي أكبر قلعة ماهوله في العالم، ويعود تاريخها إلى فترة وليام الفاتح، هي الأقدم في فترة الاحتلال المستمر.[2][3][4] قد تكون من أكثر قلاع شهرة في العالم.مساحة أرض القلعة حوالي 484000 قدم مربع (حوالي 45000 متر مربع). جنبا إلى جنب مع قصر باكنغهام في لندن وهولي رود قصر في ادنبرة، من أهم أماكن الاقامة الرسمية للتاج البريطاني.تقضي الملكة اليزابيث الثانية الكثير من عطل نهاية الاسبوع في السنة في القلعة، وتستخدمها كمكان للتسلية الرسمية والخاصة على حد سواء. والمسكنان الاخران لها، هم دار ساندرينغام وقلعة بالمورال، التي هي المنزل الخاص للاسرة الحاكمة.

قصر وندسور
 

إحداثيات 51°29′02″N 0°36′17″W  
الدولة
المملكة المتحدة  
الساكن الحالي هنري الأول ملك إنجلترا [1]،  وهنري الثاني ملك إنجلترا ،  وهنري الثالث ملك إنجلترا ،  وإدوارد الثالث ملك إنجلترا ،  وهنري الخامس ملك إنجلترا ،  وهنري الثامن ملك إنجلترا ،  وهنري السابع ملك إنجلترا ،  وإدوارد السابع ملك المملكة المتحدة ،  وإليزابيث الأولى ملكة إنجلترا ،  وجيمس السادس والأول ،  وتشارلز الأول ملك إنجلترا ،  وتشارلز الثاني ملك إنجلترا ،  وآن ملكة بريطانيا العظمى ،  وجورج الثالث ملك المملكة المتحدة ،  وجورج الرابع ملك المملكة المتحدة ،  وفيكتوريا ملكة المملكة المتحدة ،  وجورج الخامس ملك المملكة المتحدة ،  وجورج السادس ملك المملكة المتحدة  
الاسم نسبة إلى وندزر، بيركشاير  
سنة التأسيس 1070 
المالك التاج البريطاني  
الموقع الإلكتروني الموقع الرسمي 

معظم الملوك والملكات من إنجلترا كان لها تأثير مباشر على البناء والتطور للقلعة، والتي هي القلعة الحامية لهم، والمنزل ،و القصر الرسمي، وأحيانا سجنهم. تاريخ القلعة والملكية البريطانية يرتبطان ارتباطا وثيقا. يمكن ارجاع زمن تاريخ القلعة من خلال عهود الملوك الذين قطنونها. عندما كانت البلاد تعيش في سلام، القلعة اتسع نطاقها من الإضافات الكبيرة والشقق الكبرى ؛ عندما كان البلد في حالة حرب، كانت القلعة محصنه بكثافه أكبر. وقد استمرت هذا النمط حتى يومنا هذا.

على مدى 1000 سنة من تاريخ ،تغيّر تصميم قلعة وندسور وتطور وفقا للزمان، والأذواق ومتطلبات الملوك المالية المتعاقبه. ومع ذلك، فان مواقع السمات الرئيسية ظلت ثابتة إلى حد كبير، والحديث خطة ادناه هو دليل مفيد إلى المواقع. القلعة اليوم، على سبيل المثال، لا تزال تتمحور حول علوة أو هضبة مصطنعة ،و التي بنى وويليام الفاتح أول قلعة خشبية فيها.

مراجع

  1. https://www.royalcollection.org.uk/visit/windsorcastle/about/who-has-lived-at-the-castle
  2. Windsor Castle, Historic England. Retrieved 8 August 2017. نسخة محفوظة 08 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. "The Long Walk". Windsor Berkshire UK. WordPress. مؤرشف من الأصل في 28 أبريل 2018. اطلع عليه بتاريخ 25 مارس 2015.
  4. "Royal Collection Trust – Conquer the Tower Tour". Royal Collection Trust. مؤرشف من الأصل في 24 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 25 مارس 2015.
    • بوابة أرقام قياسية
    • بوابة إنجلترا
    • بوابة المملكة المتحدة
    • بوابة قصور وقلاع
    • بوابة ملكية
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.