كاليفورنيا العليا

أسست في عام 1769 من قبل غاسبار دي بورتولا، كان النظام السياسي لأسبانيا الجديدة وبعد حرب الاستقلال المكسيكية في عام 1822، على أراضي المكسيك. شملت المنطقة كل من الدول الحديثة من كاليفورنيا ونيفادا، ويوتا، وأجزاء من ولاية اريزونا، وايومنغ وكولورادو ونيو مكسيكو.لا اسبانيا ولا المكسيك للاستعمار من أي وقت مضى في منطقة ما وراء منطقة جنوب ووسط الساحلية الوقت الحاضر ولاية كاليفورنيا، ولذلك لم تمارس أي سيطرة فعلية خارج سونوما في الشمال أو ساحل كاليفورنيا للميادين في الغرب. بقيت معظم المناطق الداخلية مثل وادي الوسطى وصحراء كاليفورنيا في الواقع حيازة الشعوب الأصلية حتى وقت لاحق في عهد المكسيكي عندما قدمت منح الأراضي أكثر الداخلية، وخاصة بعد 1841 عندما بدأ المهاجرون البري من الولايات المتحدة لتسوية المناطق الداخلية.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يناير 2017)
تحتوي هذه المقالة ترجمة آلية، يجب تدقيقها وتحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات ويكيبيديا.(نقاش)

مناطق واسعة شرق سييرا نيفادا و سان غابرييل الجبال كانت تطالب أن يكون جزء من كاليفورنيا العليا ، ولكن لم المستعمر. إلى الجنوب الشرقي ، ما وراء الصحاري و نهر كولورادو ، ووضع المستوطنات الإسبانية في ولاية أريزونا.

كاليفورنيا العليا لم تعد موجودة كما إداري قسم منفصل من باجا كاليفورنيا في عام 1836 ، عندما سيت ليز الإصلاحات الدستورية في المكسيك إعادة تأسيس لاس كليفورنيس مثل إدارة موحدة. المناطق التي كانت سابقا تضم كاليفورنيا العليا تم التنازل عنها الولايات المتحدة في معاهدة جوادالوب هيدالجو التي أنهت الحرب المكسيكية الأمريكية في عام 1848. بعد ذلك بعامين ، كاليفورنيا وانضم إلى الاتحاد في 31 دولة. أجزاء أخرى من كاليفورنيا العليا أصبح كل أو جزء من بعدها الولايات المتحدة الأمريكية من ولاية أريزونا, نيفادا, يوتا, كولورادو, وايومنغ.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.