كانتري (موسيقى)

موسيقى الريف (باالإنكليزية: Country Music) هو نوع من الموسيقى الأمريكية الشعبية المرتبطة بالثقافة الريفية والإقليم الجنوبي من الولايات المتحدة.[1][2][3] وقد تطورت في القرن التاسع عشر الميلادي من دمج عدة عناصر شملت الموسيقى الشعبية البريطانية وموسيقى البلوز للريفيين في جنوب الولايات المتحدة الأمريكية والأغاني الشعبية لأواخر القرن التاسع عشر الميلادي إلى جانب الموسيقى الدينية. ومن مميزاتها تنوع الآلات الموسيقية المستخدمة فيها تبعا لاختلاف نوع الموسيقى. كما أن القصص التي ترد في الأغاني تكون جزءا من تلك الموسيقى، ويكون بعضها رومانسيا أو دينيا أو هزليا أو غيره من ضروب الحياة اليومية؛ لذا فهي تتأثر بالثقافات والعادات التي حولها. في بداية عشرينيات القرن العشرين ظهرت هذه الموسيقى على الأسطوانات وفي الإذاعة، وانتشرت من خلال هذه الوسائل. ونشطت التجارة الموسيقية بعد الحرب العالمية الثانية.

مراجع

  1. Keith Harris (September 9, 2014). "Trace Taylor Swift's Country-to-Pop Transformation in 5 Song". Rolling Stone. مؤرشف من الأصل في 24 مايو 2018.
  2. "گزارشی از فعالیت‌های جدید گروه موسیقی کنتریِ "دریم رووِرز" مجلة موسیقی ملودی". مؤرشف من الأصل في 17 أبريل 2018. اطلع عليه بتاريخ 14 أغسطس 2012.
  3. "Old-Time Music Heritage"نسخة محفوظة January 31, 2009, على موقع واي باك مشين., Johnson's Depot
    • بوابة كندا
    • بوابة الولايات المتحدة
    • بوابة موسيقى
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.